محليات

مبعوث الرئيس المصري ينقل لسفير الكويت لدى مصر رسالة تهنئة بمناسبة أعياد الكويت الوطنية

(كونا) – قام أمين رئاسة الجمهورية المصرية عبد العزيز الشريف المبعوث الخاص للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاحد بنقل رسالة تهنئة من الرئيس السيسي الى دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة الأعياد الوطنية وذلك بمقر السفارة الكويتية في القاهرة.

وقال سفير الكويت لدى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية غانم الغانم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن «المبعوث الخاص للرئيس السيسي نقل أصدق تحيات وتهاني الرئيس المصري الى اخيه سمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وأخيه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.

وأضاف ان المبعوث الرئاسي نقل كذلك تحيات الرئيس المصري الى حكومة الكويت وشعبها بمناسبة الذكرى ال62 للاستقلال والذكرى ال32 ليوم التحرير وتمنياته لدولة الكويت المزيد من التقدم والرخاء والأمان.

وذكر السفير الغانم انه نقل بالمقابل تحيات سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الامين الى الرئيس المصري مشددا على عمق العلاقة التي تربط بين القيادتين والشعبين الشقيقين.

وأوضح أن اللقاء استعرض مجمل العلاقات الأخوية التي تربط بين الكويت ومصر والحرص المشترك على تطويرها وتعزيزها وضرورة الدفع بها الى آفاق أرحب ومستويات أفضل في جميع المجالات.

وأشاد بالترحيب الذي يلقاه الكويتيون في بلدهم الثاني مصر معربا عن الشكر والتقدير لما يلقاه من ترحيب منذ وصوله «الى هذا البلد الحبيب حيث الأبواب دائما مفتوحة».

وعن تطور العلاقات الكويتية المصرية خاصة مع مرورها بأكثر من 60 عاما وصف السفير الغانم هذه العلاقات بأنها «تاريخية وراسخة ومتجذرة ولا يمكن اختصارها في هذا اللقاء البسيط».

وقال ان هناك «وقفات ومحطات» سواء من الجانب المصري أو من الجانب الكويتي مشيرا الى مساهمة مصر «بشكل ايجابي» في التنمية بدولة الكويت وبالمقابل تساهم الكويت وتدعم شقيقتها مصر في شتى المناسبات.

وكانت سفارة الكويت لدى مصر ومندوبيتها لدى جامعة الدول العربية احتفلتا أمس السبت بالذكرى ال62 للاستقلال والذكرى ال32 ليوم التحرير وذلك بحضور كوكبة من الوزراء والمسؤولين والدبلوماسيين العرب والأجانب والفنانين والاعلاميين.

زر الذهاب إلى الأعلى