محليات

وزير الصحة: تسخير كل وسائل البحث والمعرفة لتطوير الخدمات الصحية في البلاد

(كونا) – أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي حرص الوزارة على تسخير كل الوسائل لتحقيق قيما مضاعفة في مجالات البحث والمعرفة وتطوير الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين إيمانا بأن صحة الفرد هي المحرك الرئيسي للأنشطة الاقتصادية والتنموية في المجتمعات.

وقال العوضي في كلمة الخميس خلال حفل افتتاح المؤتمر ال22 لطب وجراحة العيون تحت شعار (المستجدات حول طب وجراحة العيون) إن المؤتمر سيناقش القضايا المتعلقة بتخصص طب وجراحة العيون وكيفية تحسين سبل الخدمة الطبية والإنسانية المقدمة.

وأشار إلى أن صحة المواطن هدف رئيسي نسعى لتحقيقه والوصول إليه من خلال تقديم مستوى صحي جيد ورعاية طبية ذات كفاءة عالية ومعتمدة على أسس علمية سليمة تواكب التطور الحاصل في دول العالم المتقدمة في هذا المجال.

وأوضح أن الوزارة أولت اهتماما كبيرا لتخصص طب وجراحة العيون تجسد بافتتاح العديد من اقسام العيون في مختلف المستشفيات على مستوى محافظات الكويت.

وبين أن المؤتمر الذي تنظمه الرابطة الكويتية لطب وجراحة العيون سيسهم في تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الطبي المتنوعة وبناء جسور المعرفة العلمية بين مختلف الأطباء من الكويت وخارجها للوقوف على آخر ما توصل إليه العلم الحديث في مجال التشخيص وسبل العلاج والوقاية.

وأشار إلى أن المؤتمر سيساعد في وضع وتحديث البرامج والاستراتيجيات الهادفة لضمان تطوير منظومة الخدمات الصحية بما يتفق مع الرؤية المستقبلية لجعل الكويت مركزا طبيا عالميا.

من جانبه قال رئيس المؤتمر الدكتور فيصل الجسار في كلمة مماثلة إن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام سيناقش آخر المستجدات وما توصل اليه العلم والأبحاث العلمية المتعلقة في مجال طب وجراحة العيون وكيفية علاجها.

وأشار إلى أن الهدف هو مواكبة كل ما هھو جديد في مجال أمراض العيون في العالم وأحدث الأجهھزة في هذا المجال في السوق العالمي وذلك لتحسين ورفع مستوى الخدمات الصحية في دولة الكويت.

ولفت إلى أن المؤتمر يضم أكثر من 50 محاضرا في مجال طب وجراحة العيون من ذوي الخبرة والاختصاص من مختلف دول العالم ويتضمن محاضرات علمية وورش عمل متخصصة ودورة تدريبية تجذب الكثير من أطباء العيون من دول المنطقة والعالم.

زر الذهاب إلى الأعلى