محليات

عاملتان فلبينيتان إلى ثلاث يغادرن الكويت يومياً من الواصلات حديثاً

كشفت مصادر مطلعة عن تسجيل مكاتب استقدام عديدة مغادرة ما بين اثنتين إلى ثلاث فلبينيات يوميا من الواصلات حديثاً، مؤكدة أن نسبة المغادرات بلغت %25 من إجمالي العقود التي وصلت أخيراً إلى البلاد ،  في أعقاب إعلان حكومة مانيلا تعليق إرسال عمالتها إلى الكويت على خلفية حادثة القتل الأخيرة التي تعرضت لها إحدى العاملات الفلبينيات .

وأعلن أصحاب مكاتب استقدام عن توفير بديل يمكن أن يسد نقص الأيدي العاملة في مجال الخدمة المنزلية، عبر استقدام عاملات منازل من سريلانكا، مشيرين إلى أن عقودهن أقل بنحو 200 دينار، كما أن وصولهن إلى الكويت أسرع وفقاً لـ "القبس" .

وذكر أصحاب مكاتب أن أسعار عقود العاملات المستقدمات من سريلانكا منخفضة بنحو 200 دينار عن كل عقد، عند مقارنتها مع العقود الفلبينية، وتتميز بسرعة الوصول ووضوح بيانات التكلفة، سواء على المكتب أو الكفيل.

وذكروا أن تكلفة العقود السريلانكية تتراوح ما بين 475 و550 ديناراً، وتصل تكلفة وصولها مع عمولات المكاتب إلى 700 دينار تقريباً، من غير احتساب سعر تذكرة السفر.

وكشفت شركة الدرة للعمالة المنزلية عن دفعة جديدة من طلبات العاملات القادمات من سريلانكا بالأسعار المعلن عنها سابقاً، وهي 650 ديناراً غير شامل التذكرة، إضافة إلى دفعة من عمال المنازل (سائق – عامل منزلي) بـ180 ديناراً شامل التذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى