محليات

الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات على ألف أسرة متضررة من الزلزال في تركيا

• الحساوي: توزيع 35 طناً من المساعدات الانسانية اليوم وغداً

(كونا) – أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الاثنين عن توزيع مساعدات عينية من (بطانيات) وخيم ومواد عذائية على ألف أسرة متضررة من الزلزال الذي ضرب تركيا أخيرا .

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان توزيع المساعدات العينية تم بالتعاون مع جمعيتي الهلال الاحمر التركي والهلال الاحمر القطري مضيفا أنه سيتم توزيع 35 طنا من المساعدات الانسانية اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء.

من جانبه أشاد الامين العام للهلال الاحمر التركي يوسف صايغلي في تصريح مماثل ل(كونا) بدور الكويت الإنساني والاغاثي منذ بداية الزلزال وحتى اليوم وبدور متطوعي جمعية الهلال الاحمر الكويتي الذين حضروا منذ اليوم الثاني للزلزال.

وأضاف ان الهلال الاحمر التركي يقوم بتوزيع مليونين ونصف مليون وجبة يوميا على المتضررين من الزلزال في 11 ولاية مبينا ان ذلك يأتي بمساعدات الدول الصديقة وعلى رأسها دولة الكويت مما يخفف الآثار المترتبة على المتضررين من الزلزال.

وضرب في الـ 6 من فبراير الجاري زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا وبلغت قوته 7ر7 درجات أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 6ر7 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة ما خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى