أخبار خليجية

أمير قطر يستقبل رئيس الوزراء المصري

• رئيس الوزراء القطري: مناقشات بناءة مع مصر حول الفرص الاستثمارية للبلدين

• روابط أخوية تاريخية تجمع الشعبين القطري والمصري

أكد أمير قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم الاستثمارات القطرية في مصر، موضحا أن الاقتصاد المصري كان يسير بشكل جيد جدا خلال السنوات الماضية، وكانت مصر تحقق تقدما سريعا في قطاعات متعددة، لكن جاءت جائحة كورونا، وتلتها الأزمة الروسية – الأوكرانية لتلقي بظلالها على مصر مثلما أثرت على باقي دول العالم، وفقاً لوكالة أنباء «الشرق الأوسط»

وذكرت وكالة الأنباء القطرية «قنا»، أن صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد استقبل صباح اليوم رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي والوفد المرافق بمناسبة زيارته للبلاد.

‏‎وجرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وأوجه تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

بدوره قال رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة إنه قد أجرى مناقشات بناءة مع نظيره المصري، في إطار زيارته للدوحة اليوم.

وأشار الشيخ خالد بن خليفة عبر حسابه الرسمي في تويتر إلى أن المناقشات مع رئيس الوزراء المصري جاءت حول التوظيف الأمثل للفرص الاستثمارية المتاحة أمام البلدين، بالإضافة إلى سبل توسيع العلاقات التجارية بينهما.

وأضاف رئيس الوزراء “ كما ناقشنا الروابط الأخوية التاريخية التي تجمع شعبينا والحاجة لتطويرها دوما بما يخدم ازدهار شعبينا ومصالحنا المشتركة.”

زر الذهاب إلى الأعلى