محليات

«النجاة الخيرية» تستقبل التبرعات العينية لإغاثة متضرري الزلزال في تركيا

(كونا) – أعلنت جمعية النجاة الخيرية الكويتية اليوم الجمعة فتح أبوابها لاستقبال أولى التبرعات العينية من أهل الخير بالتنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية والسفارة التركية في البلاد لإغاثة متضرري الزلزال في تركيا.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية فيصل الزامل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش حملة التبرع لهذا الغرض إن مساعي الخير الكويتية من أفراد ومؤسسات وجمعيات تتسابق بتعاضد وتكاتف لاحتواء الأزمة الإنسانية في تركيا وسوريا لا سيما مع تزايد أعداد الوفيات جراء الزلزال المدمر.

وأكد الزامل أن التنسيق جار مع السفارة التركية في البلاد لنقل والإشراف على المساعدات العينية التي بدأت الجمعية باستقبالها منذ صباح اليوم في مدارسها (مدارس النجاة) بمنطقة حولي مبينا أن كل عينة منها يتم تصنيفها وفق معايير معينة تحفظ سلامة وصولها إلى المتضررين في تركيا.

وأضاف أن توافد أهل الخير للتبرع بالتزامن مع التسهيلات التي تقدمها الجهات الخيرية والرسمية بالبلاد يمثل تعبيرا حيا لما جبل عليه أهل الكويت من إغاثة المتضررين بجميع دول العالم مشيرا إلى أن التبرعات الكويتية يتم استقبالها في تركيا وفق آلية مدروسة وواضحة لارسالها للمناطق المتضررة.

وذكر أن الجمعية في المرحلة الأولى تستقبل التبرعات العينية من أغذية وملابس وأجهزة كهربائية جديدة وغير مستعملة والمرسلة لتركيا بالتنسيق مع سفارتها لدى البلاد والجهات الرسمية هناك داعيا الجميع إلى الإسهام بالحملة عبر منصات الجمعية وموقعها الرسمي بهدف تخفيف آثار الأزمة الإنسانية. 

زر الذهاب إلى الأعلى