محليات

وزير الخارجية يجتمع في جنيف مع وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

(كونا) – اجتمع وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيثس وذلك على هامش مؤتمر المانحين لدعم الوضع الإنساني في اليمن والذي تنعقد أعماله اليوم الاثنين في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف.

وتناول الاجتماع العلاقات الوثيقة التي تربط دولة الكويت والأمم المتحدة ووكالاتها وأجهزتها المتخصصة وبحث التطورات الراهنة على الصعيد الإنساني في اليمن وسوريا وأوكرانيا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آليات إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية الطارئة إلى المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب غازي عنتاب وكهرمان مرعش في تركيا وسوريا ومساعدات الكويت إلى اليمن الشقيق.

من ناحيته أعرب غريفيثس عن بالغ تقديره لقيادة وحكومة وشعب دولة الكويت وعن امتنانه للدور الإنساني الرائد والمتميز الذي تقوم به دولة الكويت في مساندة الشعوب المنكوبة والمتضررة.

واشاد بالموقف الكويتي الإنساني في إغاثة وإعانة المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا عبر إنشاء جسر جوي لإيصال المساعدات الإغاثية الملحة لمحتاجيها.

كما اشاد بحملة التبرعات التي تعكس معدن الشعب الكويتي الذي جسد التسمية الأممية لدولة الكويت مركزا لللعمل الإنساني وتبوئها مكانة مرموقة على صعيد العمل الانساني إقليميا ودوليا.

وثمن بالوقت ذاته الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الكويت للشعب اليمني الشقيق خدمة لأهداف وغايات العمل الإنساني النبيل.

زر الذهاب إلى الأعلى