محليات

«التجارة» تنفي اختراق موقعها الإلكتروني الرسمي

(كونا) – نفت وزارة التجارة والصناعة الاثنين ما تردد حول اختراق الموقع الإلكتروني التابع لها مطمئنة متابعينها ومراجعيها أن أنظمة الوزارة تعمل بكفاءة وفعالية دون تعطيل وعدم وجود بيانات محجوبة أو مشفرة.

وأوضحت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه انطلاقا من منهج الشفافية والعلانية في الطرح بخصوص كل ما يطرأ من أحداث فأنها قامت باكتشاف محاولة الاختراق قبل أسبوعين وتم اتخاذ عدة إجراءات أمنية للسيطرة على هذه المحاولات بالفعل.

وطمأنت أن "أنظمتنا تعمل بكفاءة وفاعلية عاليين دون تعطيل ووجود أي بيانات محجوبة أو مشفرة" مبينة أنه فور اكتشافها للاختراق تم تنفيذ بروتوكول أمني صارم بإغلاق الوصول إلى كافة المواقع والمنافذ من خلال الشبكات.

وأفادت أنه لم يتم تشفير أي من بيانات للشركات أو المؤسسات أو المعاملات اضافة إلى أي أمر من شأنه التأثير على اعمال أو معاملات المواطنين والمقيمين مؤكدة أنها ستتخذ إجراءات أكثر صرامة لتعزيز قوة الشبكة والأنظمة الإلكترونية.

وذكرت الوزارة أن أنظمتها تتعرض يوميا لمئات محاولات الاختراق والتعطيل كغيرها من الجهات العامة والخاصة موضحة أن الاختراق الذي وقع قبل اسبوعين قام بالدخول على الشبكة عبر حاسبين شخصيين فتم فصلهما فورا ولم يتمكن المخترقون من الوصول إلى أنظمة الوزارة أو تعطيل فعاليتها.

زر الذهاب إلى الأعلى