أخبار دولية

روسيا: أميركا تخطط لاستفزاز في أوكرانيا باستخدام مواد كيميائية سامة

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تخطط لاستفزاز في أوكرانيا باستخدام مواد كيماوية سامة.

وكشف قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في الجيش الروسي، إيغور كيريلوف، عن تقدم عربات مدرعة أميركية الصنع، تحوي مواد كيميائية، نحو خط التماس استعداداً للقيام بأعمال استفزازية.

وفي إيجاز قدمه اليوم الثلاثاء، قال كيريلوف: «تم تحميل مركبات مدرعة أميركية الصنع بشحنة سُلمت في صناديق عليها نقش (حروف «بي- زد» بالإنجليزية) وموسومة بخطان أحمران، يدلان على أن المواد ذات محتوى سام، بالإضافة إلى وجود علامات أخرى تحوي عبارة (سي-إس ريوت) أي مواد محرضة أو مثيرة (مؤثرة عصبياً)».

وقال كيريلوف «وضعت الشحنة على عربات مدرعة أميركية الصنع تتقدم ضمن قافلة إلى خط التماس».

واعتبر كيريلوف، أن تصريحات السفير الأميركي السابق لدى روسيا جون سوليفان، حول خطط روسيا المزعومة لاستخدام أسلحة الكيميائية، نية مبيتة من قبل واشنطن نفسها والمتواطئين معها للقيام بعمليات استفزازية يستخدمون فيها مواد كيميائية سامة في أوكرانيا.

وقال كيريلوف: في 22 فبراير، عقدت منظمة أميركية غير حكومية، ذات نفوذ، مؤتمراً حول الأحداث في أوكرانيا، وخلال الحدث، أدلى السفير الأميركي السابق لدى روسيا جون سوليفان بتصريحات: «تخطط القوات الروسية لاستخدام أسلحة كيميائية في منطقة العلمية العسكرية الخاصة».

وأضاف كيريلوف: «إننا نعتبر هذه المعلومات نية مبيتة لدى الولايات المتحدة وشركائها للقيام بأعمال استفزازية في أوكرانيا باستخدام مواد كيميائية سامة».

زر الذهاب إلى الأعلى