محليات

20.7 مليون دينار حصيلة «الكويت بجانبكم».. لدعم متضرري الزلزال

بلغت حصيلة حملة «الكويت بجانبكم» الاغاثية لمساعدة متضرري الزلزال المدمر في تركيا وسوريا 20.710.505 ديناراً، وعدد المتبرعين 129046 شخصاً بعد إغلاق التبرع في الساعة الـ12 منتصف الليل.
وانطلقت اليوم الحملة الإغاثية لمساعدة متضرري الزلزال المدمر في تركيا وسوريا تحت عنوان (الكويت بجانبكم) التي تنظمها وزارة الشؤون الاجتماعية
بالتعاون مع وزارتي الخارجية والإعلام.

وأوضحت وزارة الشئون أن فتح باب التبرعات في الحملة يستمر من الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم السبت حتى منتصف الليل على تلفزيون دولة الكويت .

وتأتي الحملة الإغاثية تأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية للقيادة السياسية وتكليف مجلس الوزراء وفي إطار الدور الإنساني لدولة الكويت لمساعدة وإغاثة المتضررين من هذه الكارثة الكبيرة التي أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا والمصابين والظروف الصعبة التي يمرون بها.

ونوهت وزارة الإعلام إلى أن التبرع من خلال الموقع التالي: https://faz3akw.myfatoorah.com .

وزير الإعلام: الفزعة الكويتية تؤكد أن الكويت جُبلت على عمل الخير

قال وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ان الحملة الوطنية (الكويت بجانبكم) تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح بتقديم كافة الدعم لإخواننا من الشعبين التركي والسوري لمواجهة آثار الزلازل التي حلت بهم.

واضاف الوزير المطيري في كلمته المباشرة عبر تلفزيون دولة الكويت مدشنا حملة (الكويت بجانبكم) ان هذه الحملة التي جاءت أيضا بتعليمات من سمو الشيخ احمد النواف الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء تهدف الى اغاثة متضرري زلزال تركيا وسوريا ومساعدة الشعبين السوري والتركي عبر جمع التبرعات لمساندتهم وتخفيف آثار الزلزال المعنوية والمادية.

واكد الوزير المطيري انه ومنذ اللحظات الاولى من حدوث الزلزال هبت الكويت على المستويين الرسمي والشعبي لمساندةالشعبين السوري والتركي في مواجهة محنتهم لافتا الى ما جبلت عليه الكويت حكومة وشعبا في تقديم المساعدة للمحتاجين في اسرع وقت ممكن.

وشدد على حرص وزارة الاعلام من خلال كافة اجهزتها ومراسليها اضافة الى وكالة الانباء الكويتية (كونا) في تغطية وقائع واحداث زلزال تركيا وسوريا وتسليط الضوء على كافة الجهود المبذولة من دولة الكويت سواء على المستوى الرسمي او الشعبي في اغاثة المتضررين جراء الزلزال.

ودعا الوزير المطيري المواطنين والمقيمين في دولة الكويت الى المشاركة في حملة (الكويت بجانبكم) من خلال التبرعات ومد يد العون والمساعدة للمتضررين جراء الزلزال في تركيا وسوريا وتكريس ما جبل عليه اهل الكويت في مساعدةالمحتاجين في كل مكان.

واعرب الوزير المطيري عن شكره وتقديره لوزارة الخارجية ووزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية لتنظيمهما واشرافهما على هذه الحملة الاغاثية العاجلة من خلال الجمعيات واللجان الخيرية الكويتية اضافة الى العاملين في وزارة الاعلام على النقل المباشر لوقائع الحملة متمنيا النجاح للحملة ولجميع العاملين فيها.

وزيرة الشؤون: الكويت تطلق صفحة جديدة من العمل الإنساني

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي ان الكويت اطلقت صفحة جديدة من العمل الانساني الذي جبلت عليه عبر حملة (الكويت بجانبكم) تأكيدا على وقوف الكويت بجانب الشعبيين التركي والسوري ومساعدتهم جراء كارثة الزلزال الاخير.

وأضافت الوزيرة البغلي في تصريح لتلفزيون الكويت اليوم السبت ان هدف هذه الحملة هو مد يد العون ومساعدة الاشقاء والاصدقاء في تركيا وسوريا في ظل الاوضاع المأساوية التي يعانيها البلدان من الزلزال المدمر الذي خلف عشرات الالاف من الضحايا والمصابين.

واكدت ان وزارة الشؤون تقوم بدورها بالاستجابة السريعة لاغاثة الاخوان المتضررين هناك والوقوف بجانبهم في هذه الظروف الصعبة مبينة ان سبب تسمية الحملة (الكويت بجانبكم) ما هو إلا تأكيد ان الكويت بجانب تركيا وسوريا.

واوضحت ان هذه الحملة جاءت تنفيذا للتوجيهات السامية من سمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ احمد النواف الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لتقديم الدعم لاخواننا في سوريا وتركيا وتخفيف معاناتهم.

وذكرت ان فتح باب التبرعات في هذه الحملة الذي انطلق اليوم الساعة 12 ظهرا سيستمر حتى منتصف الليل لافتة الى ان هذه الخطوة تؤكد استمرار جهود وزارة الشؤون التي انطلقت من الساعات الاولى لهذه الكارثة المدمرة حيث بدأت بالعمل المتواصل والمباشر لتسهيل عمل الجمعيات الخيرية المعتمدة للحصول على المرافقات اللازمة.

واشادت في هذ الصدد بتعاون وزارتي الخارجية والاعلام والجمعيات المعتمدة والتي تضافرت وتكاملت جهودها في دور وطني شامل يبرز دور الكويت الانساني والذي يمثل مركز العمل الانساني بقيادته الحكيمة داعية الجميع للمساهمة والمشاركة في هذه الحملة الانسانية الخيرية.

الشيخ عثمان الخميس: الشكر لدولة الكويت على الفزعة لإغاثة المتضررين من الزلزال 

ووجه الداعية الشيخ عثمان الخميس الشكر إلى دولة الكويت حكومة وشعباً على الفزعة لإغاثة المتضررين في تركيا وسوريا .

وأكد أن ما وقع في زلزال ترک?ا وسوريا هو مصاب جلل وعظيم .

وأضاف الخميس «نسأل الله تعالى أن يجعلنا دائما سباقين للخير» .

زر الذهاب إلى الأعلى