رياضة

الوليد بن طلال يمنح لاعبي الهلال السعودي 100 مليون ريال

تحتفل السعودية بإنجاز نادي الهلال بعد حلوله وصيفاً في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم بتكريم ومكافأة مالية كبيرة، عقب أداء مبهر في المباراة النهائية أمام ريال مدريد الإسباني قبل الخسارة بنتيجة (3-5).

وحقق "الزعيم" الميدالية الفضية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في مونديال الأندية، في إنجاز هو الأكبر في تاريخ الكرة السعودية.

على الصعيد الرسمي أعلن وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، عن تكريم خاص للهلال مساء اليوم الأحد، عقب الإنجاز المونديالي.

وقال "الفيصل" في تغريدة: "بعد مستوياتهم الكبيرة وتحقيقهم ثاني العالم، وبعد التنسيق مع المستشار تركي آل الشيخ (رئيس هيئة الترفيه) سيتم إقامة حفل تكريم للأبطال في بوليفارد رياض سيتي".

وأضاف: "كل الشكر لنجوم الهلال على أدائهم الرائع وتحقيقهم وصافة كأس العالم للأندية، ما قصرتوا يا أبطال.. شرفتونا والقادم أفضل بإذن الله".

كما أعلن من جانبه رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال، عن تقديم مكافأة مالية كبيرة إلى "الزعيم"، ليصل المجموع إلى 100 مليون ريال سعودي (26.6 مليون دولار).

وكان رجل الأعمال السعودي قد منح مليون ريال (نحو 266 ألف دولار) لكلّ لاعب بعد وصول الفريق إلى النهائي، قبل أن يقرر زيادة المبلغ ليصل بشكل إجمالي إلى 100 مليون ريال، عقب تحقيق الهلال للوصافة.

كما تزينت شوارع العاصمة الرياض باللون الأزرق من خلال شاشات الإعلانات في الطرق، التي حملت شعار الهلال وعبارة: "إنجازكم إنجاز للوطن".

يذكر أن الهلال أصبح أول فريق سعودي يحصد ميدالية في تاريخ مونديال الأندية، كما بات ثالث فريق عربي يتوج بفضية البطولة بعد الرجاء المغربي 2013، والعين الإماراتي 2018، وثالث فريق آسيوي أيضاً بعد كاشيما إنتلرز الياباني 2016، والعين الإماراتي 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى