محليات

مسلسل «الجابرية الرحلة 422».. يُثير غضب الكويتيين

أثار تجسيد شخصيتيّ أمير القلوب الراحل الشيخ جابر الأحمد مع الأمير الوالد الراحل الشيخ سعد العبدالله جدل المغردين والمشاهدين في الكويت، في مسلسل «الجابرية الرحلة 422» الذي تنتجه منصة شاهد.
وانتقد عددٌ من المغردين مستوى الإنتاج الهزيل للعمل وتجسيد شخصيتيّ الأميرين الراحلين الشيخ جابر والشيخ سعد، داعين وزارتي الخارجية والإعلام إلى التحرّك لوقف هذه الإساءة.
بدوره، قال المغرد فهد النسيم «ما شفت مسلسل الجابرية الرحلة 422، بس من الاعلان واضح ان الانتاج او الاخراج مو متعوب عليه ورخيص، خصوصاً الشخصيات ولبسهم واشكالهم جنه عمل كوميدي ساخر».
وقال المغرد عادل المطيري، «إلى الديوان الأميري والخارجية والإعلام هل يُعقل حادثة الجابرية اللي هزت الكويت كلها يجسدها بعض الأشخاص غير الكويتيين؟، وهل يُعقل بأنه رموزنا تخرج بصورة غير لائقة؟ وهل هذه أشكال ولبس ضباطنا؟ أين أنتم من هذي المهزلة؟».
وقال محسن العصيمي «عمل فاشل، وتجسيد اداور هابط، ورخص في سرد التاريخ، وعلى وزارة الاعلام التحرّك».
المغرد صالح أحمد أكد أنه مسلسل طائفي بامتياز ويسعى للفتنة بالمجتمع الكويتي».
المغردة كوثر الناصر قالت «مو عيب تمثيل قصة واقعية لكن العيب هو تمثيل احد رموز الدولة بشكل مُسيء، طيب مو حابين تحطون اسماء مو مشكلة لكن عالاقل نحط اسماء مقبولة».
حسين البلام طالب بمحاسبة الفنانين المشاركين بالعمل الذي اعتبره الكثير فيه اساءة للكويت وللحكام، ويمكن من خلال متابعة الفيلم قد تكون هناك ايضا اساءة لطائفة معينة او دول اخرى.
وانتقد أحد المغردين قناة شاهد والعاملين في المؤسسة مؤكداً أن الموضوع ليس دراما الموضوع سياسي، مضيفاً «لمن تجسد ادوار مثل الامير الراحل الشيخ جابر والأمير الوالد الراحل الشيخ سعد يكون تجسيد على اعلى مستوى، اما اظهارهم بهذه الطريقة امر مرفوض».

زر الذهاب إلى الأعلى