محليات

«التقدم العلمي» تحتفي بإنجازات 11 باحثة كويتية في العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي

(كونا) – أطلقت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الأحد فعاليات «المرأة في عيون العلوم الاجتماعية» بالتعاون مع كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت والذي يسلط الضوء على 11 باحثة كويتية وعلى انجازاتهن ونجاحاتهن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي إن الفعالية تأتي تزامنا مع احتفال العالم بـ«اليوم العالمي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم» والذي يصادف 11 من فبراير من كل عام وخصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 2015 للتركيز على الدور المهم الذي تضطلع به النساء والفتيات في ميادين العلوم والتكنولوجيا بهدف معالجة الفجوة بين الجنسين في هذه الميادين عبر الاحتفال بإسهامات وإنجازات المرأة فيها.
وأضافت المؤسسة انه سيقام معرض متنقل ضمن اطار الفعاليات في الحرم الجامعي بالشويخ وفي «مول 360» ما بين 14 و20 الشهر الجاري وثم بعد ذلك في مجمع الأفنيوز ما بين 20 و 26 الشهر الجاري.
وأعربت عن أملها أن يلهم هذا المعرض المتنقل الفتيات والنساء الى الانخراط في مجالات العلم والتكنولوجيا والابتكار اضافة الى الاسهام في دفع عملية التنمية المستدامة في المجتمع لتظل المراة في صميم الإنجازات العلمية البارزة.

زر الذهاب إلى الأعلى