محليات

«الرحمة العالمية» تواصل توزيع المساعدات الإغاثية على متضرري الزلزال

(كونا) – أعلن مكتب تركيا وبلاد الشام في جمعية الرحمة العالمية الاحد إن الجمعية تتجه الى إنشاء مركز لإيواء 3000 متضرر من الزلزال الذي وقع أخيرا في تركيا وسوريا يشتمل على خيام ومواد تدفئة ومستلزمات معيشية وغيرها من الاحتياجات الاساسية والضرورية.
وقال رئيس المكتب وليد السويلم في اتصال هاتفي مع «كونا» من الحدود السورية التركية إن الجمعية تستعد لتجهيز مشروع توزيع الخبز وتقديم الدعم لخمسة مراكز طبية تحتوي على مستلزمات دوائية إلى جانب توفير المؤن الغذائية للمنكوبين وتوفير ديزل لتشغيل آليات إزالة الأنقاض فضلا عن بدء الجمعية بتجهيز بعض قاعات الإيواء للمتضررين داخل تركيا.
وأفاد السويلم بأن الجمعية تتعاون مع جميع المؤسسات الخيرية والإنسانية الكويتية لتقديم الإغاثات العاجلة للمتضررين لا سيما بعد بلوغ أعداد الضحايا نحو 30 ألف قتيل ونحو 90 ألف مصاب وانهيار قرابة 8500 مبنى في تركيا ومناطق متعددة بالداخل السوري.
من جهته قال نائب المدير العام لشؤون الاتصالات والتسويق وتكنولوجيا المعلومات في الجمعية عدنان الحداد لـ«كونا» إن فريق الطوارئ الذي تشكل منذ اليوم الأول للكارثة يتابع على مدار الساعة آخر المستجدات بشأن الأزمة الى جانب التأكد من وصول المساعدات الإغاثية الى أكثر المناطق تضررا بالزلزال.
وأشاد الحداد بفزعة أهل الخير من المواطنين والمقيمين في البلاد وبالعمل الإنساني الكويتي الذي جاء في طليعة الأعمال الاغاثية في هذه الكارثة داعيا الجميع الى مزيد من التعاون والدعم لمساعدة متضرري الزلزال الذي خلف الكثير من الضحايا والجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى