رياضة

الاتحاد الرياضي المدرسي: عودة دوري المدارس خطوة مهمة لتنمية المواهب

(كونا) – أكد رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل المقصيد إن عودة دوري المدارس لكرة القدم بعد انقطاع طويل خطوة مهمة لتنمية المواهب الطلابية الواعدة في مدارس الوزارة بالمجال الرياضي بجانب تحصيلهم العلمي.

وقال المقصيد في تصريح للصحفيين عقب حضوره ختام دوري المرحلة الابتدائية الذي أقيم اليوم الخميس على الملاعب الفرعية لاستاد «جابر» الدولي إن النسخة الأولى للدوري شهدت مشاركة كبيرة من كافة المناطق التعليمية التابعة للوزارة.

وذكر أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاق دوري المرحلة المتوسطة وبعدها سيقام دوري المرحلة الثانوية موضحا أن الاتحاد يسعى بالتعاون مع الوزارة لتحديد أجندة خاصة خلال العام الدراسي لاقامة هذه المنافسات الرياضية لجميع مدارس الكويت.

وأثنى على الدور الكبير للجان الفنية والاجهزة الفنية والادارية التابعة للاتحاد وأقسام التوجيه الفني لمادة التربية البدنية في الوزارة والمناطق التعليمية في انجاح هذا الدوري منوها بالدعم اللا محدود الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة ممثلة بقطاع الرياضة للجميع وتسخيرهم كافة الامكانيات لإقامة المنافسات.

من جانبه قال الأمين العام للاتحاد أحمد الحمدان في تصريح مماثل إن اطلاق هذا الدوري يأتي تنفيذا لاستراتيجية الاتحاد المدرسي التي تتخذ رؤية «مواهبنا في مدارسنا» الهادفة لصقل المواهب الطلابية في لعبة كرة القدم وباقي الالعاب.

وأوضح الحمدان أن هذا النشاط يأتي استكمالا لبرامج الاتحاد لتشجيع الطلاب لممارسة الرياضة سواء في المدارس أو الدارسين بالتعليم العالي إذ ينظم الاتحاد حاليا دورة الالعاب الرياضية الثانية للتعليم العالي التي تشمل سبع مسابقات رياضية وتستمر حتى أبريل المقبل.

وذكر أن فريق منطقة العاصمة التعليمية توج بلقب الدوري للنسخة الأول فيما جاء فريق منطقة مبارك الكبير التعليمية في المركز الثاني في حين احتل فريق الإدارة العامة للتعليم الخاص المركز الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى