رياضة

منتخب الكويت لكرة القدم الشاطئية يتأهل لدور الـ8 في بطولة كأس آسيا

(كونا) – تأهل منتخب الكويت لكرة القدم الشاطئية لدور الثمانية في بطولة كأس آسيا للعبة المقامة في تايلند حاليا والمؤهلة لنهائيات كأس العالم بفوزه اليوم الثلاثاء على منتخب قيرغيزستان بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 4-4.
وبذلك تعد المرة الأولى في تاريخ الأزرق التي يبلغ فيها دور الثمانية لهذه البطولة وفي حال فوزه بمباراته المقبلة فسيشارك تلقائيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة خلال شهر نوفمبر المقبل.
وبهذه المناسبة أكد مدير المنتخب سعود العون في اتصال هاتفي مع «كونا» أن مستوى البطولة هذه مرتفع جدا علما أن أبرز المرشحين للتأهل هي منتخبات إيران واليابان وعمان في وقت يعتبر وصول منتخب الكويت لدور الثمانية إنجازا تاريخيا غير مسبوق بالنسبة للأزرق.
وأكد العون أن الجيل الحالي للمنتخب جديد بالكامل باستثناء قائد الفريق الذي سبق له أن خاض بعض المباريات الدولية لافتا إلى أن بلوغ نهائيات كأس العالم يعتبر شرفا كبيرا بحد ذاته.
وأشار إلى أن كرة القدم الشاطئية في قارة آسيا هي الأعلى مستوى في العالم حسب تصنيف المنتخبات العشرة الأولى فيما يعتبر الذهاب مع تلك المنتخبات إنجازا عظيما.
وكان منتخب الكويت افتتح مبارياته في البطولة الآسيوية بانتصار كبير على منتخب فلسطين بنتيجة 5-0 قبل أن يخسر في مباراته الثانية أمام منتخب عمان بنتيجة 1-5 ليعود ويحقق الانتصار بركلات الترجيح أمام قيرغيزستان اليوم.
وانطلقت منافسات النسخة العاشرة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية 2023 بتايلند في 16 مارس الجاري بمشاركة 16 منتخبا تتنافس للتتويج باللقب.
ومع حصول منتخب الإمارات على بطاقة التأهل المباشر إلى كأس العام لكرة القدم الشاطئية 2023 باعتبارها البلد المستضيف فإن قارة آسيا تمتلك ثلاثة مقاعد إضافية في كأس العالم ستكون مخصصة للمنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى وفي حالة حصول منتخب الإمارات على أحد هذه المراكز فإن صاحب المركز الرابع يتأهل أيضا لكأس العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى