محليات

«الكهرباء والماء»: إنتاج مليار غالون إمبراطوري من المياه يومياً.. بحلول 2035

(كونا) – قال وكيل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف مطلق بورقبة إن الوزارة قامت بوضع خطتها المستقبلية لتلبية احتياجات الدولة ليصل انتاجها للمياه إلى ما يقارب مليار غالون إمبراطوري يوميا بحلول عام 2035.
وأضاف بورقبة في بيان صحفي اليوم الأربعاء بمناسبة «يوم المياه العالمي» الذي يوافق 22 مارس من كل عام أن الوزارة تعمل بكل جهد لتحقيق أهدافها ومواكبة رؤية «كويت جديدة 2035» التي تسهم بتطوير مشاريع الدولة السكانية والخدماتية متوقعا ان يرتفع معدل الطلب على المياه إلى 840 مليون غالون امبراطوري بحلول عام 2035.
ولفت إلى أن شعار الاحتفال هذا العام «كن أنت التغيير الذي تريد رؤيته في العالم» يدل على الجهود المبذولة من الدولة في حفظ مصادر المياه عبر خططها التنموية إلى جانب تعزيز الأنشطة المجتمعية والمدنية في حل أزمة المياه وترشيد الاستخدام الصحي لها.
وأوضح أن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومنذ عام 2015 اعتمدت أهداف التنمية المستدامة والتي ينص الهدف السادس منها على الالتزام بإدارة وتوفير المياه النظيفة والصحية للمجتمعات بحلول عام 2030.
وأكد أن الوزارة تعمل على تسريع التغيير لحل أزمة المياه والصرف الصحي مشيرا إلى أن هذا الهدف منوط كذلك بأفراد المجتمع باعتباره واجب وطني وإنساني.
وذكر أن اليوم العالمي للمياه فرصة لتسليط الضوء على قضايا المياه وأزمتها والحلول المقترحة لها والعمل معا لإدارة وترشيد استخدامه لتحقيق التنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى