محليات

«الأشغال»: التعاقد مع شركات عالمية رائدة لإصلاح الشوارع.. بشكل مباشر

ستلتقي وزيرة الأشغال وزيرة الكهرباء والماء د. أماني بوقماز الأسبوع الجاري ممثلي 7 سفارات في البلاد هي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وفرنسا وتركيا واليابان والصين وألمانيا، وفقاً لـ«القبس».
وتهدف الخطوة التي جرى التنسيق بشأنها مع وزارة الخارجية لإطلاع ممثلي السفارات على الرؤية الكاملة لإصلاح الشوارع في المرحلة المقبلة، وطلب ترشيح الشركات ذات الخبرة الكبيرة في تلك البلدان لدراسة التعاقد معها بشكل مباشر، وفق معايير محددة تجري دراستها حاليا مع الجهات الرقابية في البلاد.
وفي مقدمة تلك المعايير أن تملك تلك الشركات خبرة رائدة في مجال الطرق، وأن تكون نفذت مشاريع عملاقة مع حكومات بلدانها، وألا يكون قد سجل بحقها أي سابقة تأخير أو سوء تنفيذ متعلقة على مستوى مشاريع الطرق.
وستطلب الوزارة ترشيح مكاتب استشارية عالمية للعمل معها خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أنه ربما يتم توقيع اتفاقيات ثنائية بين الكويت وتلك البلدان في مجال إصلاح وصيانة الطرق لضمان أفضل سبل التنفيذ والكفاءة.
وفيما يخص الموقف من الشركات المحلية، فإن بعضها شركات عالمية بالفعل في مجال الطرق، وهذه النوعية من الشركات ستتم الاستفادة منها أيضا، وأن الاستبعاد سيكون للشركات التي لا تملك خبرة عالمية، وكذلك تلك التي جرى تسجيل مخالفات بحقها في العقود السابقة، وسيكون مؤشر قياس الأداء خلال السنوات الخمس الماضية هو معيار التقييم المعتمد بحق تلك الشركات للوقوف على مدى جودتها.

زر الذهاب إلى الأعلى