محليات

وزير الداخلية يتفقد المراحل النهائية لمنظومة السمات البيومترية للكويت

(كونا) – تفقد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح اليوم الخميس تنفيذ المراحل النهائية لمشروع (تطوير وإنشاء منظومة مركزية متكاملة للسمات البيومترية لدولة الكويت) الذي سيتم تشغيله كمرحلة أولى في شهر مارس المقبل.

وأكد الشيخ طلال الخالد في بيان صحفي للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في (الداخلية) أن الوزارة وبدعم وتوجيهات القيادة الحكيمة ماضية في تنفيذ خطط التطوير والتحديث في جميع قطاعاتها والارتقاء بمستوى منتسبيها لأداء مهامهم على أكمل وجه مشيدا بجهود منتسبي وقيادات الوزارة وجهودهم في التصدي لكل أنواع الجريمة.

وتفقد وزير الداخلية تنفيذ المراحل النهائية للمشروع التي تتضمن بصمات أصابع اليد والكف وصورة الوجه وقزحية العين والتوقيع الإلكتروني لكافة الأفراد واطلع على مكونات المرحلة الثانية والمتمثلة في مشروع (تحديث الأنظمة والبنية التحتية لمنافذ دولة الكويت) التي تشتمل على تحديث شامل لتنفيذ إجراءات الدخول والخروج للمسافرين والمركبات.

ويتضمن المشروع إنشاء مراكز بيانات خاصة بأمن المنافذ وتوفير أجهزة آلية لتسهيل الإجراءات من خلال القراءة الآلية لوثائق السفر والتحقق من صحتها وتدقيق السمات الأمنية بها لضبط حالات التزوير وتتم مطابقتها مع السمات الحيوية للمسافر من خلال تدقيق بصمات الأصابع والوجه وقزحية العين والتحقق من قوائم الممنوعين المحلية والدولية قبل توثيق حركة السفر.

كما يعنى المشروع بالتدقيق على المركبات أمنيا في المنافذ البرية للتحقق من عدم إدراجها في قوائم المركبات المسروقة والمطلوبة محليا ودوليا قبل توثيق حركة المركبة.

زر الذهاب إلى الأعلى