محليات

«البلدي» يرفض مشروع تطوير الواجهة البحرية في الجهراء

 

(كونا) – وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على طلب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تخصيص أرض لمشروع ترفيهي تعليمي تثقيفي في محافظة الجهراء.
 
ورفض المجلس مشروع الواجهة البحرية بالجهراء (الكورنيش) فيما وافق على نقل تبعية مبنى مدرسة عائشة الابتدائية (بنات) سابقا الكائن بمنطقة القبلة قطعة (14) إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
 
ووافق المجلس على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع مسجد ومواقف سيارات بطريق الدائري السابع جوار محطة الوقود في اتجاه الفنطاس.
 
وأحال إلى اللجان المختصة طلب تخصيص أرض غرب الصباحية (شرق الأحمدي) إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية كما أحال إعادة تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة من معهد الكويت للأبحاث العلمية إلى وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.
 
ووافق المجلس على طلب الهيئة العامة للصناعة توطين أنشطة صناعية وخدمية للموقع رقم (11) من المخطط التنظيمي بمنطقة ميناء عبدالله ليكون مجمع للصناعات المستدامة بشرط تقديم دراسة بيئية ذات مردود اجتماعي من الهيئة العامة للبيئة.
 
وحفظ المجلس عددا من الطلبات منها إنشاء سور نباتي حول مدينة صباح الأحمد السكنية فيما أحال طلب تعديل المسمى الوصفي لمنطقة شرق تيماء إلى اللجنة المختصة.
 
ووافق على طلبات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية استقطاع جزء من موقع وزارة الصحة ضمن الشويخ الصحية وذلك لإقامة مسجد إضافة إلى نقل موقع مسجد كبد قطعة (2) إلى موقع مقابل القطعة وتخصيص موقع مسجد ومواقف سيارات بمنطقة العبدلي قطعة (3) بجوار خزانات العبدلي.
 
ووافق المجلس على طلب شركة ناقلات النفط الكويتية تخصيص موقع لاستغلاله كمخازن ومكاتب وورش ضمن القطاع رقم (12) بمنطقة الفحيحيل مع الاستغناء عن الأرض المخصصة لهم بمنطقة ميناء عبدالله.
 
كما وافق المجلس على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص طريق لخدمة مستودع الأحمدي للمشتقات البترولية من شارع ميناء الأحمدي إلى مستودع الأحمدي للمشتقات البترولية الواقع جنوب الأحمدي.
 
ووافق المجلس على ترخيص المبرات في المباني الاستثمارية كما وافق على تخصيص أماكن إعلانية على الطرق العامة والرئيسية لاستخدام الجهات الحكومية.
 
كما وافق على إعادة اقتراح نقل وتخصيص موقع جديد للاستعمالات والأنشطة المتواجدة بمنطقة شرق الضجيج وجنوب ضاحية خيطان الجنوبي شمال القاعة الأميرية في المطار إلى الجهاز التنفيذي وتحديث الردود.
 
ووافق المجلس على عمل دليل استرشادي شامل لتخصيص الأراضي والقسائم كما وافق على تخصيص مسارات للدراجات الهوائية بعرض 8 أمتار على الطرق المحيطة بمنطقة صبحان.
زر الذهاب إلى الأعلى