محليات

«بيت الزكاة»: مليون دولار لمركز الكويت الطبي للأطراف الصناعية في اسطنبول

(كونا) – أعلن مدير عام بيت الزكاة بالإنابة الدكتور ماجد العازمي عن تخصيص مليون دولار لـ«مركز الكويت الطبي للأطراف الصناعية» في اسطنبول أحد المشاريع الطبية التي أطلقها بيت الزكاة.
وقال العازمي في كلمة خلال ملتقى تعريفي بالمركز نظمته جمعية الأطباء الدولية اليوم الاثنين بالشراكة مع بيت الزكاة وهيئة الاغاثة التركية انه تم إطلاق حملة إنسانية عام 2016 حملت شعار «أطراف من أجل أطفال» بهدف تأسيس المركز.
ولفت الى ان الحملة كانت بدعم من الأمانة العامة للأوقاف والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والمحسنين ثم الشراكة التنفيذية مع هيئة الإغاثة الإنسانية وجمعية الأطباء الدولية مبينا انه تم علاج الآلاف من فاقدي الأطراف منذ تلك الفترة.
وأعرب عن الأمل بأن يغدو المركز منارة إنسانية عالية وبارقة حياة جديدة للآلاف ممن فقدوا أطرافهم قائلا إن ذهبت الحروب والزلازل ببعض أطرافهم فيجب ألا تذهب بأحلامهم.
من جانبها أعربت سفيرة تركيا لدى البلاد طوبى سونمز في كلمتها عن امتنانها للجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية الكويتية التي عملت بلا كلل ومنذ اليوم الأول عقب كارثة الزلزال الذي وقع في تركيا وسوريا الشهر الماضي في محاولة للتخفيف من آثار الكارثة وبمساهمات سخية.
وأوضحت سونمز أن العامل الإنساني أحد أقوى العوامل التي تربط بين تركيا والكويت التي كانت لاعبا رئيسيا في الدبلوماسية الإنسانية على المسرح العالمي مؤكدة أن الجمعيات الخيرية الكويتية كانت في الطليعة لمساعدة المناطق المنكوبة.
وقالت ان كارثة الزلزال أكدت دور وأهمية الأعمال الإنسانية معبرة عن عميق الامتنان للقيادة الكويتية التي شاركتهم أحزانهم ووقفت بقوة إلى جانبهم في هذا الوقت العصيب.

زر الذهاب إلى الأعلى