محليات

افتتاح مركز «الأبحاث والابتكار» في مستشفى جابر الأحمد

أعلن قسم الجراحة في مستشفى جابر الأحمد عن افتتاح مركز الأبحاث والابتكار، الذي يعد الأول من نوعه في الكويت والمنطقة.

وقال رئيس القسم مدير برنامج البورد الكويتي للجراحة د. سليمان المزيدي إن أهمية المركز تكمن في تمكين الأطباء من مساعدة المريض بطريقة أفضل، مشيرا إلى أنه في السابق كان الطب يعتمد في الأغلب على خبرة الأطباء، أما اليوم فقد تغير ذلك لصالح الأدلة العلمية التي يعتمد عليها في علاج المرضى، ولهذا السبب قررنا أن ننشئ مركزاً للأبحاث والابتكار داخل المستشفى لنشارك في تقديم أفضل الأبحاث والابتكارات في مكان قريب من المرضى، ونضع الكويت على خريطة العالم الطبي لجهة ريادة الخبرات التقنية والدراسات العلمية.

وثمن المزيدي دور وزارة الصحة في دعم الأعمال التطويرية بمستشفى جابر الأحمد.

من جهتها قالت رئيسة وحدة جراحة التجميل في مستشفى جابر الأحمد سارة اليوحا إن المركز يتضمن معمل طابعات ثلاثية الأبعاد بما يمنح الجراحين والأطباء بشكل عام فرصة للابتكار.

وأضافت لدينا أكثر من مجسم صنعناه لمرضى يعانون الكسور والجروح لافتة إلى إمكانية أخذ مقاسات دقيقة من المرضى لنصنع لهم ادوات مفصلة تساعدهم في تضميد جراحهم، والتجهيز لجراحات الاورام بطريقة حديثة حيث اصبح من الممكن استخدام الاشعة المقطعية للمرضى لطباعة مجسمات لأعضاء الجسم وأورام في الكبد أو القولون واستخدامها للتخطيط الدقيق قبل اجراء العملية.

من جهته قال استشاري جراحة الكبد والبنكرياس د. محمد جمال: سعادتنا اليوم كأطباء في قسم الجراحة في مستشفى جابر كبيرة، خصوصا عندما نستذكر التحديات المرتبطة به إذ انه حين بدأنا العمل فيه عام 2018 كان مبنى ضخما متطلبا لعمل كثير، ولم يكن أكثر المتفائلين يظنون أننا سنصل لما حققناه اليوم.

بدوره قال الأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة الكويت اختصاصي جراحة الغدد الصماء بمستشفى جابر د. سلمان الصفران إن المركز سيساعدنا في الربط بين العمل الأكاديمي والعمل الإكلينيكي، وذلك بالطبع سيصب في مصلحة وخدمة المرضى.

وأضاف أن الأيام المقبلة ستشهد تعاونا مثمرا بين مستشفى جابر الأحمد، وجامعة الكويت في الكثير من الأبحاث التقنية.

زر الذهاب إلى الأعلى