أخبار دولية

تفاعل خليجي واسع مع الاحتجاجات «المشتعلة» في الكيان الصهيوني 

أظهر الخليجيون تفاعلاً واسعاً مع الفوضى العارمة التي تشهدها تل أبيب، معربين عن تفاؤلهم في أن تتواصل تلك الاحتجاجات في تصعيدها لتخلف ضرراً كبيراً للإسرائيليين وتكتب نهاية "دولتهم المزعومة".

وتزداد حدة احتجاجات الإسرائيليين ضد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ على خلفية إقالته وزير دفاع الكيان الصهيوني يوآف غالانت، ووصلت إلى حدّ التصادم مع الأجهزة الأمنية التي أخذت تستخدم العنف.

وأظهرت مقاطع فيديو إغلاق المحتجين طرقاً رئيسية، وتجمع الآلاف أمام منزل نتنياهو، الليلة الماضية، مطالبين باستقالته.

ودارت صدامات بين المحتجين والشرطة التي استخدمت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، ودفعت قوات الأمن بتعزيزات في محاولة للسيطرة على الاحتجاجات.

ما يجري بين الإسرائيليين اختزله خليجيون بـ"بيت العنكبوت"؛ لما فيه من مثل حي على وجود "إسرائيل"، فعلى الرغم من شدة اتقان بنائه المحكم الذي يصطاد به العنكبوت فرائسه لكن بيته ضعيف جداً وسريع الانهيار.

في العالم أجمع حين تشهد دولة ما احتجاجات شعبية تتضامن شعوب أخرى معها، لكن خليجيين يصفون ما يجري بين الإسرائيليين بأنها "أجمل مظاهرة"، وأن من يتابعها لن يتألم على مظلوم فيها، وأن العواقب الوخيمة للطرفين هو ما يتمنونه.

مشاهد الفوضى العارمة التي تشهدها المدن المحتلة يتضح من خلال التغريدات أنها أثلجت صدور الخليجيين، حيث يواصلون نقل مقاطع الفيديو والصور المرفقة بتعابير تنم عن الأمنيات بمزيد من الفوضى والصدامات.

تلك الأحداث الخطيرة التي تشهدها "إسرائيل" اعتبرها خليجيون "جميلة جداً"، وهو تعبير واضح عن مدى نبذهم لـ"إسرائيل".

زر الذهاب إلى الأعلى