أخبار دولية

محمد بن راشد: 2023 سيكون العام الاقتصادي الأقوى للإمارات في تاريخها

أقر مجلس الوزراء الإماراتي 24 مبادرة وطنية تهدف لمضاعفة إعادة التصدير من دولة الإمارات 100% خلال السبع سنوات القادمة بالاستفادة من شبكتها المكونة من 50 مكتباً تجارياً حول العالم.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الذي عقد اليوم في قصر الوطن بأبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

واستعرض المجلس خلال الاجتماع نتائج أعمال اللجنة العليا لمفاوضات التجارة الحرة .

وقال الشيخ محمد في حسابه الرسمي بتويتر: (وقعنا اتفاقيات شراكات اقتصادية شاملة مع 4 دول، ونتفاوض حالياً مع عديد من الدول الأخرى، وبدأنا نرى تأثير الاتفاقيات على أرقام التجارة الخارجية للدولة … 2023 سيكون العام الاقتصادي الأقوى للدولة في تاريخها بإذن الله).

وذكر الشيخ محمد: (اعتمدنا في اجتماع مجلس الوزراء إعادة تشكيل مجلس جودة الحياة الرقمية برئاسة سيف بن زايد آل نهيان.. ومجلس الإمارات للجينوم برئاسة خالد بن محمد بن زايد .. المجلسان يهدفان لرفع جودة الحياة الرقمية والصحية لشعب الإمارات وكافة المقيمين على أرضها).

ووافق المجلس خلال الاجتماع على استضافة المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة في 2025 والذي يحضره 10 آلاف خبير ومتخصص بيئي من 160 دولة.

وتم خلال الاجتماع استعراض أكثر من 19 مبادرة لجعل الدولة عاصمة للمواهب العالمية.

وقال الشيخ محمد: (الإمارات الثانية عالمياً في مؤشر كبار المدراء المتخصصين ، وهدفنا نقل أفضل الخبرات وصقل كوادرنا الوطنية لتكون عالمية التفكير .. واحترافية الأداء .. وتنافسية القدرات).

زر الذهاب إلى الأعلى