رياضة

هيئة الرياضة: تتويج منتخبنا لهوكي الجليد ببرونزية العالم للمستوى الرابع.. إنجاز مهم

(كونا) – أكد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة التنافسية بشار عبدالله أن إحراز منتخب الكويت لهوكي الجليد الميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم (2023) للمستوى الرابع والتي أقيمت مؤخراً في منغوليا يعد انجازاً مهماً بتاريخ هذه اللعبة.

وقال عبدالله في تصريح للصحفيين عقب استقباله وفد منتخب الكويت القادم من منغوليا ان فوز ابطال أزرق الهوكي بالمركز الثالث في هذا الاستحقاق الذي يحظى بإشراف الاتحاد الدولي للعبة يأتي نتاجاً للعمل الجاد لمجلس إدارة نادي الألعاب الشتوية الكويتي بتطوير لعبة الهوكي، وباقي الألعاب الشتوية والذي امتد لسنوات.

وأشار إلى أن ما ميز هذا الفوز انه تحقق بلعبة جماعية وفي ظل صعوبة لمنافساتها، ليضاف الى الانجازات الرياضية الكويتية في الالعاب الفردية والجماعية، مهنئاً اللاعبين والجهازين الفني والاداري على هذا الفوز المستحق.

واوضح ان الهيئة حريصة على دعم وتكريم جميع الاتحادات والأندية الرياضية التي تحقق نتائج متميزة في البطولات الكبرى، متمنياً استمرار تحقيق الفوز بكافة الألعاب للنادي ولكل المنظومة الرياضية في البلاد.

من جانبه اعتبر رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي في تصريح مماثل ان الفوز بهذه الميدالية العالمية الأولى بتاريخ اللعبة في اللكويت جاء تتويجاً لجهودهم المضنية وتحقيقهم العديد من البطولات الاقليمية والقارية بالأعوام الماضية.

واوضح العجمي ان المنتخب الكويتي حقق انجازا آخر بالبطولة عبر فوز اللاعب علي الصراف بجائزة أفضل مهاجم فيها، مشيراً الى ان هذا الفوز سيكون بمثابة الدافع الكبير للاعبين لمواصلة التألق في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.

وأهدى هذا الفوز العالمي لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، مشيداً بأداء جميع اللاعبين في مباريات البطولة.

وثمّن دعم وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري والمسؤولين الرياضيين في الهيئة للنادي، ما أدى لنيلهم عدداً كبيراً من الألقاب بمختلف الألعاب الشتوية وهي جميعاً تعد من الرياضات الأولمبية الشتوية.

بدوره قال اللاعب علي الصراف إن البطولة اتسمت بمنافسات قوية وشهدت المباريات ندية بفضل تقارب المستويات الفنية للفرق، مؤكداً سعيه وباقي زملائه لتحقيق المزيد من الانتصارات في البطولات المقبلة.

وأعرب الصراف عن سعادته باختياره أفضل لاعب مهاجم بالبطولة في ظل تواجد لاعبين كبار في المنتخبات الأخرى، موضحاً ان هذا الفوز الشخصي جاء بفضل جهود زملائه اللاعبين ودعم مدربيه ورئيس واعضاء النادي.

يذكر ان الفلبين توجت بلقب البطولة التي استمرت عدة أيام فيما حلت منغوليا المضيفة وصيفاً لها، بينما جاءت الكويت بالمركز الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى