محليات

مسؤولة أممية تشيد بجهود الكويت في تمكين المرأة والنهوض بحقوقها

(كونا) – أشادت المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة سيما بحوث بالجهود التي تبذلها دولة الكويت في مجال تمكين المرأة والنهوض بحقوقها بمختلف المجالات.

وأثنت بحوث كذلك خلال اجتماع مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة المهندسة مي البغلي بمشاركة دولة الكويت الفاعلة في اعمال الدورة ال67 للجنة الامم المتحدة المعنية بوضع المرأة.

ومن جانبها قالت الوزيرة البغلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الذي عقد على هامش اعمال لجنة وضع المرأة مساء أمس الخميس انه تم التباحث حول سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الصلة بتمكين المرأة وحمايتها وتعزيز حقوقها.

واضافت انه تم خلال اللقاء تأكيد اهمية النهوض بالمرأة ودعم مشاركتها في القطاعات المختلفة موضحة أن الجانبين شددا على الدور المهم والمحوري الذي تلعبه المرأة في التنمية المستدامة وبناء وحفظ السلام.

وأشارت الوزيرة البغلي الى ان اللقاء تطرق أيضا الى الانجازات والبصمات الواضحة التي وضعتها المرأة الكويتية في مجال العمل الحكومي والخاص لاسيما أنها تعد عنصرا هاما في التنمية في إطار المساعي الهادفة لتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).

وشهدت السنوات الماضية قفزات في نسبة القياديات من النساء في دولة الكويت حيث بلغت نسبة القياديات الكويتيات 21 بالمئة فيما تشكل نسبة المرأة الكويتية 59 بالمئة من القوى العاملة في البلاد وهي نسبة أعلى من المعدل العالمي البالغ 39 بالمئة. 

زر الذهاب إلى الأعلى