محليات

«الإطفاء»: ترقية 57 ضابطاً إلى رتبة عميد.. بحضور وزير الداخلية

رعى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد، ترقية 57 ضابطاً في الإطفاء إلى رتبة عميد.

وخلال رعايته صباح اليوم الخميس في مبنى رئاسة قوة الإطفاء العام بحضور رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد ونواب رئيس قوة الإطفاء العام، وجّه الخالد كلمة للضباط المرقين بعد انتهاء مراسم تقليدهم لرتبهم الجديدة نقل من خلالها تحيات وتهاني سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي العهد بهذه المناسبة، كما هنأهم على نيلهم هذه الثقة الغالية.

وأكد حرص سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ومتابعته لشؤون أبنائه منتسبي قوة الإطفاء العام، ودعوته الدائمة إلى ضرورة العمل على إعدادهم وتأهيلهم وتدريبهم والسعي إلى رفع روحهم المعنوية، وهو الأمر الذي يسهم بدوره في عملية الارتقاء بمستوى وكفاءة الأداء لانجاز المهام الإنسانية.

كما شدد في كلمته على أن الترقيات حق من الحقوق الأصيلة لمنتسبي القوة نحرص على الالتزام بها واعتمادها في مواعيدها، كما حصل مع زملائكم في الجيش الكويتي ومنتسبي وزارة الداخلية، سعياً إلى إعطاء كل ذي حق حقه، وضماناً لتحقيق العدل والمساواة بين جميع منتسبي الجهات العسكرية الذين هم حماة الوطن وسده المنيع في مواجهة مختلف التحديات والظروف والأزمات.

وأضاف أن المسؤولية الملقاة على عاتق منتسبي القوة كبيرة وثقيلة كونها تحقق الأمن المجتمعي وتمنع وقوع الحرائق والكوارث من خلال تطبيق القانون على الجميع بدعم مطلق من القيادة السياسية لتحقيق آمال وطموحات الوطن التي تقع على عاتق أبنائه المخلصين، داعياً الضباط المرقين بأن يكونوا أهلاً لتحمل مسؤولياتهم القيادية مستشعرين لأهميتها، مستعدين للقيام بواجباتها، واضعين نصب أعينهم مصلحة الكويت وخدمتها والعمل لأجلها.

كما حثهم على دعم الكفاءات من منتسبي قطاعاتهم واداراتهم بالتشجيع والتحفيز والعدل بينهم ومنحهم كامل حقوقهم، قائلا ان الله سبحانه وتعالى سيحاسبهم عن أي تقصير أو إهمال أو ظلم قد يقع منهم اتجاه مرؤوسيهم، فعليهم بحسن التوجيه وجدية المتابعة والنصح لهم والتوضيح والحرص على إعدادهم وتدريبهم وتأهيلهم وفق الخطط والبرامج المدروسة والشاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى