محليات

«البلدية»: توجيه 65 تنبيهاً لعقارات مخالفة في محافظة العاصمة

نفذ الفريق الرقابي في إدارة السلامة بفرع بلدية محافظة العاصمة جولات ميدانية على أعمال التشييد والترميم في مناطق السكن الخاص والسكن الاستثماري للوقوف على مدى التزام أصحاب العقارات في أعمال التشييد والترميم باشتراطات السلامة المعمول بها في البلدية، ضمن حملة «ديرتنا تستاهل» التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة.

وفي هذا السياق، أوضحت نائب المدير العام لقطاع المشاريع ومدير إدارة السلامة بفرع بلدية المحافظة م. ميساء بوشهري أن الجولات التي ترأستها وأشرفت عليها على القسائم قيد الإنشاء يقوم خلالها مفتشو إدارة السلامة بجولاتهم الميدانية للتأكد من وجود ترخيص البلدية فضلا عن مراقبة الوضع الإنشائي للمبني قيد الإنشاء والتأكد من وضع صاحب العقار لحاوية لتجميع الأنقاض الإنشائية ومخلفات البناء ومن توفيره حاوية انقاض بناء بالإضافة الى توفير طفاية حريق وصيدلية طوارئ في الموقع ومن عمل سور محكم حول موقع العمل لسلامة العمال بموقع العمل وسلامة المارة من الجيران والمباني المجاورة إلى جانب التأكد من عدم وجود عوائق بممرات المبنى.

وأشارت إلى أن الجولات قد أسفرت عن توجيه 65 تنبيهاً لعقارات مخالفة لأنظمة السلامة.

ودعت بوشهري أصحاب القسائم قيد الإنشاء والمقاولين بضرورة الالتزام بالضوابط المعمول بها في البلدية واشتراطات السلامة، حرصاً على سلامة العاملين بالموقع والمارة وتجنبا للمخالفة والغرامة.

زر الذهاب إلى الأعلى