محليات

«الشؤون»: رصد 306 مخالفات لجمع التبرعات في 10 أيام

(كونا) – أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية أن فرق التفتيش الميداني المكلفة بمراقبة العمل الخيري وجمع التبرعات، قامت بتنفيذ مئات الزيارات الميدانية للمساجد ومقار الجمعيات الخيرية لرصد ومتابعة المخالفات خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان.

وذكرت الوزارة في إحصائية صادرة عنها أن فرقها قامت بـ692 زيارة ميدانية للمساجد و40 زيارة لمقار الجمعيات الخيرية، حيث رصدت 70 كشكا لجمع الملابس وأزالت 35 كشكاً منهاً.

واضافت أنها رصدت كذلك 70 مطعماً يقوم بالدعوة لجمع التبرعات لافطار صائم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم مخاطبة وزارة التجارة والصناعة بهذا الشأن مشيرة إلى رصد 54 اعلاناً لجمعيات خيرية ومبرات وجهات أخرى غير ملتزمة بضوابط الاعلانات وتم مخاطبة الجمعيات الخيرية لتلافي المخالفات.

وبينت انه تم رصد 30 مخالفة بالمساجد عبارة عن إعلانات لجمع التبرعات لافطار صائم، وتنفيذ العديد من المشاريع الخيرية وتم مخاطبة وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بهذا الخصوص.

وأشارت إلى رصد 3 صناديق لجمع التبرعات في المساجد مخالفة لقانون جمع المال، حيث تم عمل محضر اثبات حالة من قبل مفتشي الوزارة ومخاطبة وزارة الأوقاف، كما رصدت 14 مخالفة لأشخاص وجهات يقومون بالدعوة لجمع التبرعات من خلال إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي، وتم مخاطبة النيابة العامة بهذا الشأن.

وأفادت الوزارة بأنه تم كذلك رصد 3 مخالفات لأشخاص وجهات يقومون بالدعوة لجمع التبرعات من خلال اعلانات في الشوارع، وتم مخاطبة وزارة الداخلية بهذا الشأن، كما تم رصد 21 مخالفة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي تدعو لجمع التبرعات، حيث تم مخاطبة الهيئة العامة للاتصالات.

وأضافت انه تم رصد 6 فرق تطوعية تقوم بالدعوة لجمع التبرعات لإفطار صائم، وأعدت مخاطبة لادارة تنمية المجتمع بهذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى