أخبار دولية

شرطة نيويورك تحاصر برج ترامب تمهيداً للقبض عليه خلال الساعات المقبلة

توجه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الإثنين، من فلوريدا متوجها إلى المحكمة في مانهاتن بنيويورك، حيث سيتم حجزه وأخذ بصمات أصابعه إثر اتهام جنائي، بشراء صمت ممثلة إباحية.
وكانت قوات شرطة نيويورك حاصرت، في وقت سابق الاثنين، برج ترامب، الذي يقطن فيه الرئيس الأمريكي السابق، تمهيداً لإلقاء القبض عليه خلال الساعات المقبلة.
وأغلق ضباط شرطة نيويورك الطرق حول برج ترامب ومحكمة مانهاتن الجنائية، التي سيمثل أمامها الرئيس الأمريكي السابق هذا الأسبوع، في قضية رشاوي الصمت.
وأكد متحدث باسم الشرطة عدم وجود أي تهديدات أمنية، إلا أن تلك الإجراءات تأتي بشكل وقائي، بعد دعوة ترامب لمؤيديه بالاحتجاج والتظاهر ومحاولة استعادة أمريكا في حال تم اعتقاله، بحسب فوكس نيوز.
وأعلنت كاثي هوتشول، حاكمة نيويورك، دعمها لقوات شرطة المدينة، مؤكدة استعدادها للاستعانة بالحرس الوطني وأي قوات إضافية أخرى، على الرغم من ثقتها في قدرة الشرطة على التعامل مع الموقف بسلاسة.
وقال المتحدث باسم الشرطة، إنهم اعتادوا تأمين آلاف الفعاليات المهمة، وإن رجال الشرطة تم تنبيههم بالبقاء على استعداد للتعامل مع أي أحداث محتملة لضمان سلامة الجميع أثناء ممارسة حقوقهم القانونية.
ويذكر أن دونالد ترامب مطالب بالمثول أمام محكمة نيويورك في الحادية عشرة من صباح الثلاثاء، للإدلاء بشهادته في قضية رشوى الممثلة ستورمي دانييلز لكي تلتزم الصمت ولا تفصح عن طبيعة علاقتهما.

زر الذهاب إلى الأعلى