منوعات

مهرجان أيام المسرح للشباب يختتم دورته الـ14 بتوزيع الجوائز على الفائزين

(كونا) – حازت كل من فرقة المسرح الشعبي على 6 جوائز وشركة ترند برودكشن على 5 جوائز والمعهد العالي للفنون المسرحية على جائزة واحدة في حفل ختام مهرجان أيام المسرح للشباب بدورته الـ14 مساء الاثنين على خشبة مسرح حمد الرجيب.

ونالت فرقة المسرح الشعبي عن مسرحيتها (فانتين تحتضر) المشاركة بالمهرجان الجائزة الكبرى وهي جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل وجائزة أفضل مخرج للمخرج داود أشكناني وجائزة أفضل ممثل دور ثاني ليحيى الحراصي.

كما نالت مسرحية (فانتين تحتضر) جائزة أفضل ممثلة دور أول وحصلت عليها إدما الأسمر وجائزة أفضل ممثلة دور ثاني لسلمى شريف وجائزة أفضل أزياء مسرحية لخالد الشطي.

وفازت مسرحية (صورة عائلية) لشركة ترند برودكشن بجائزة أفضل ممثل دور أول لمحمد الكليبي وأفضل نص مسرحي لمريم نصير كما حصلت على جائزة أفضل مؤثرات موسيقية لبدر الشعيبي وأفضل إضاءة مسرحية لعبدالله النصار وأفضل مكياج مسرحي لعبدالعزيز الجريب.

ونالت مسرحية (ثغرات) للمعهد العالي للفنون المسرحية جائزة أفضل ديكور مسرحي حصل عليها فهد الرشيد.

وقال وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري في كلمة بالمناسبة ان هذا المهرجان يعتبر أحد أهم الفعاليات الشبابية الفنية والثقافية التي تحظى بأهمية لما لها من دور وأثر على الحركة الفنية الكويتية وتبرز قدرات المشاركين من الشباب الفنية وتصقل مواهبهم المسرحية وتقدمهم إلى الساحة الفنية.

واشار الى احتفال دولة الكويت اليوم بيوم الشباب الكويتي الذي يصادف في 13 مارس مبينا أنهم ثروة الكويت وأن الهيئة سباقة دائما بدعم ورعاية الشباب واحتضان طاقاتهم وتمكينهم على جميع الأصعدة لإطلاق امكانياتهم وابداعاتهم.

وأضاف أن المهرجان شهد مشاركة متميزة من مختلف الفرق المسرحية مما يثبت ابداع وتميز الشباب الكويتي في المسرح.

وتم تكريم الفائزين والفرق المشاركة وأعضاء لجنة التحكيم من قبل راعي المهرجان الوزير عبدالرحمن المطيري والمدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي وشخصية المهرجان الفنانة سعاد عبدالله.

وكانت خمس فرق مسرحية تنافست على جوائز الدورة ال14 للمهرجان الذي أقامته الهيئة العامة للشباب وانطلق في 6 مارس الجاري على مسرح حمد الرجيب.

زر الذهاب إلى الأعلى