رياضة

رئيس الاتحاد الآسيوي: إنجازات الرماية الكويتية ترجمة لرعاية ودعم القيادة السياسية

(كونا) – قال رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية ورئيس الشرف لنادي الرماية الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح، إن ما تحققه الرماية الكويتية من انجازات كبرى يعد ترجمة لرعاية ودعم القيادة السياسية للبلاد لهذه الرياضة.

جاء ذلك في تصريح صحفي للشيخ سلمان خلال رعايته وحضوره حفل تكريم رماة وراميات المنتخب الكويتي والجهاز الفني والإداري ممن حققوا إنجازات أولمبية ودولية في اللعبة في الأعوام «2021 و 2022 و 2023»، وذلك في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية.

وأضاف الشيخ سلمان أن هذه النتائج المتميزة تأتي نتاج العمل المتكامل وروح الفريق الواحد بين كافة عناصر اللعبة بالنادي ودعم الهيئة العامة للرياضة ما أثمر بتعاقب الاجيال المميزة من الرماة الكويتيين.

وأعرب عن تمنياته بتأهل عدد كبير من الرماة والراميات الكويتيين الى منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة «باريس 2024»، منوهاً بجهود وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بدعم الرياضة الكويتية.

من جانبه أشاد نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية بشار عبدالله في تصريح مماثل بمبادرة النادي بتكريم رياضييه المميزين ما يشكل دافعاً لهم لتحقيق المزيد من الانجازات في الفترات المقبلة مثمنا رعاية الشيخ سلمان الحمود للحفل.

وأكد عبدالله أن الهيئة حريصة على دعم الاتحادات والأندية الرياضية المتميزة وفي مقدمتها نادي الرماية التي تعود على تحقيق النتائج الكبيرة ورفع علم الكويت في اهم المحافل الرياضية متمنيا تحقيق المزيد منها في الاستحقاقات المقبلة.

بدوره أكد رئيس نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي في تصريح مماثل أن النادي يحرص دائما على تكريم رماته المتميزين لتشجيعهم وباقي الرماة لبذل أقصى جهودهم لتحقيق انجازات كبيرة أخرى في المواعيد المقبلة.

واوضح العتيبي ان النادي وضع خطة متكاملة لإعداد رماته من الجنسين وتجهيزهم لخوض منافسات البطولات الدولية والقارية المقبلة كونها مؤهلة للأولمبياد معربا عن ثقته بتحقيق ابطال الكويت لأكبر عدد من البطاقات التأهيلية الممكنة لهذا الملتقى الرياضي الكبير.

من جهته اعتبر الرامي الأولمبي عبدالله الطرقي ان مبادرة تكريم الرماة الفائزين بالبطولات الدولية والقارية والاقليمية السابقة يعد حافزا مهما لهم للفوز بالبطولات مقدما شكره لراعي الحفل ومسؤولي النادي على هذا الحفل الرائع.

وبين ان المنتخب تنتظره مشاركات مهمة بالاشهر المقبلة وأهمها بطولة العالم بأذربيجان في أغسطس المقبل وبطولتي آسيا في قطر «نوفمبر 2023» والكويت «يناير 2024»، والتي تحمل مجتمعة 8 بطاقات تأهيلية للأولمبياد، متطلعاً وزملائه لتحقيق أفضل النتائج في هذه الاستحقاقات المهمة.

زر الذهاب إلى الأعلى