أخبار خليجية

منتدى «صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص» السعودي يستعرض فرص الشراكة محليا

(كونا) – انطلقت أعمال منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص السعودي اليوم الثلاثاء والذي يستعرض فرص التعاون والشراكة في مختلف قطاعات الأعمال محليا.
وأوضح محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان خلال كلمته الافتتاحية أن المنتدى الذي تستضيفه العاصمة السعودية يهدف إلى تعزيز التعاون مع القطاع الخاص واستعراض الفرص والشراكات التي يقدمها صندوق الاستثمارات العامة من خلال مشاريعه وبرامجه وشركاته مؤكدا حرص الصندوق على تعزيز دور القطاع الخاص كونه الشريك الأهم والدائم للصندوق لدعم مسيرة الاقتصاد المزدهر في المملكة .
وأكد الرميان حرص ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الامير محمد بن سلمان واهتمامه في إشراك القطاع الخاص وتعزيز دوره في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية المملكة 2030 التي تشجع على الابتكار والتنوع الاقتصادي وتهدف إلى رفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي من 40 بالمئة إلى 65 بالمئة بحلول عام 2030.
وبين أن دعم التنمية الوطنية هو أحد أهم ركائز إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودي إذ وضع الصندوق إستراتيجيته لتنمية وتطوير 13 قطاعا إستراتيجيا في المملكة قائلا «عملنا على تطوير مبادرات حرصنا من خلالها على وضع آلية واضحة لإشراك القطاع الخاص كمستثمر وشريك ومورد في تلك القطاعات».
وذكر ان الصندوق قام بالاستثمار في العديد من القطاعات الواعدة في المملكة بهدف تطويرها وتحويلها إلى قطاعات جاذبة للاستثمار بما يتماشى مع التوجهات الإستراتيجية في المملكة حيث أسس الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير «سرك» لأهمية قطاع إعادة التدوير ودعم تطوره.
واضاف الرميان ان الصندوق قام ايضا بتأسيس شركات مختصة بالاستثمار المشترك ودعم نمو القطاع الخاص حيث استثمرت شركة صندوق الصناديق «جدا» في أكثر من 20 صندوقا استثماريا لدعم 350 شركة محلية وإقليمية حيث تسهم هذه الاستثمارات إلى تعزيز نمو قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وذكر أن الصندوق عمل على إدراج عدد من الشركات التابعة له في أسواق المال السعودية الأمر الذي أسهم في تشجيع القطاع الخاص والمستثمرين المحليين والدوليين على المشاركة والاستثمار في السوق المحلي.

زر الذهاب إلى الأعلى