أخبار دولية

شرطة الاحتلال: توقيف أكثر من 350 شخصاً في الحرم القدسي

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، أنها أوقفت أكثر من 350 شخصاً خلال مواجهات عنيفة وقعت في وقت سابق بين عناصرها وفلسطينيين في المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وجاء في بيان للشرطة: «أوقفت الشرطة الإسرائيلية أكثر من 350 شخصاً تحصنوا بعنف على جبل الهيكل»، وهو الاسم الذي يطلقه اليهود على الحرم القدسي.

من جانبه أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح اليوم الأربعاء، وقوع إصابات في المسجد الأقصى جراء مواجهات بين المصلين المعتكفين وقوات الشرطة الإسرائيلية في ساعة متأخرة من يوم أمس.

وأظهرت لقطات مصوّرة اقتحام الشرطة الإسرائيلية المصلى القبلي بالمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين بالضرب واعتقال عدد منهم.

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء: «نحذّر الاحتلال من تجاوز الخطوط الحمر في الأماكن المقدسة والتي ستؤدي إلى الانفجار الكبير».

وأطلق عناصر الشرطة الإسرائيلية الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام صوب فلسطينيين موجودين في الأقصى بنية الاعتكاف الليلي، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وأوردت الوكالة أن الشرطة حطمت أحد نوافذ المصلى القبلي واعتلت سطحه، وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت صوب المعتكفين، قبل أن تقتحم المصلى القبلي من جهة العيادة، وتجبر المعتكفين على الخروج.

يأتي ذلك وسط توتر يشهده المسجد الأقصى عشية دعوات من جماعات يهودية لذبح قرابين عيد الفصح الذي يبدأ اليوم ويستمر 12 يوماً داخل المسجد وتحذيرات فلسطينية من الخطوة.

زر الذهاب إلى الأعلى