أخبار دولية

«فوربس» الشرق الأوسط تعين أميرة سعودية لرئاسة قمة السيدات 2023

أعلنت "فوربس الشرق الأوسط" تعيين الأميرة السعودية نورة بنت فيصل آل سعود، لرئاسة "قمة فوربس الشرق الأوسط للسيدات" التي ينتظر أن تجمع بالرياض "أكثر النساء إنجازا وموهبة في العالم"، خلال الفترة بين 21 و23 ماي المقبل، بحسب بيان للمجلة.

الرئيسة التنفيذية ورئيسة تحرير فوربس الشرق الأوسط، خلود العميان، تقول إن اختيار الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، يأتي "لكونها نموذجا شابا يحتذى به، إذ تعمل على الترويج للثقافة والسياحة في المملكة العربية السعودية"، مضيفة أنها "واحدة من السيدات اللواتي يعملن بجد لدعم وتمكين المرأة في جميع القطاعات".

من جانبها، تقول الأميرة "إنه لشرف كبير أن أتولى رئاسة قمة فوربس الشرق الأوسط للسيدات في الرياض"، مبرزة أنه "مع الفرص الواعدة التي نشهدها في السعودية الآن، يعد هذا الحدث منصة لإلهام النساء ليكن معًا في مكان واحد لتبادل الأفكار حتى نتمكن من التقدم إلى الأمام بوصفنا قائدات وسيدات أعمال، ونماذج يحتذى بها لتحقيق التغيير".

وأسست الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود بيت الثقافة العالمي في عام 2022، كمؤسسة سعودية متخصصة في مجال الاستشارات تركز على الثقافة والإبداع والأعمال المستدامة، وقبل ذلك، كانت الأميرة جزءا من فريق القيادة المكلف بإنشاء هيئة الأزياء في وزارة الثقافة وبناء استراتيجية قطاع الأزياء في السعودية، ونجحت في تنظيم أول أسبوع أزياء سعودي في أبريل 2018، بحسب المصدر ذاته.

وتهدف قمة فوربس الشرق الأوسط للسيدات 2023 إلى مناقشة "القضايا الأكثر تأثيرا، وتحقيق تواصل هادف في مجتمع عالمي متعدد الأجيال من النساء اللائي يقدن التغيير"، وفقا للبيان.

زر الذهاب إلى الأعلى