أخبار خليجية

محمد بن راشد: «وَقْف المليار وجبة» سيكون صدقة جارية عن شعب الإمارات

وجه نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد بتشكيل مجلس أمناء لـمبادرة «وقف المليار وجبة» التي تنضوي تحت مظلة «مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، بهدف إدارة وضمان إنماء أصول أكبر مشروع وقفي لإطعام الطعام، واستدامة الخير والعطاء وتحقيق أعلى عوائد دورية على أصوله.
وقال بن راشد «تشكيل مجلس أمناء لـ«وقف المليار وجبة»، خطوة أساسية نحو تنفيذ الأهداف الاستراتيجية للمشروع الوقفي، والوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من الفئات الأقل حظاً، وتوفير شبكة أمان غذائي لعشرات الملايين في العالم، وسيعمل مجلس الأمناء على تنمية المال الموقوف ورعايته، ورسم الخطط الكفيلة بتحقيق عائد استثماري على أصول الوقف والإنفاق المدروس على إنشاء منشآت مستدامة لإطعام الطعام.. هدفنا استمرار الخير لسنوات طويلة مقبلة.. مبادراتنا مستمرة والمستقبل سيكون حافلاً بمزيد من الخير».
ويفتح هذا الوقف الباب واسعاً أمام كل من يريد فعل الخير وكسب الأجر والثواب، حيث يمثل صدقة جارية للشعب الإماراتي، وقربة يتجدد ثوابها بمرور الأيام وتوالي الزمان. كما أنه من أحب الأعمال إلى الله تعالى، وعموم الآيات القرآنية تحثّ على الإنفاق والصدقة كقوله تعالى {لَن تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى? تُنفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ}، كما قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم «إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلّا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له».

زر الذهاب إلى الأعلى