اقتصاد

استقرار أسعار النفط مع تقييم المستثمرين لآفاق النمو الصيني والاضطرابات المصرفية

استقرت أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء، بعد تسجيلها خسائر بأكثر من 1% أمس، وسط تقييم المستثمرين لآفاق النمو في الصين وأبعاد الاضطرابات المصرفية في الولايات المتحدة. 

واستقرت أسعار العقود الآجلة لخام «برنت» القياسي تسليم شهر يوليو، عند 79.28 دولاراً للبرميل، في تمام الساعة 08:05 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعدما تراجعت الاثنين بنسبة 1.3%. 

فيما استقرت قيمة العقود الآجلة لخام «نايمكس» الأميركي تسليم شهر يونيو، عند 75.65 دولاراً للبرميل، بعدما تراجعت أمس بنسبة 1.5%. 

في غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار – الذي يقيس قيمته مقابل سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.10% إلى 102.07 نقطة، وهو عادة ما يخفف من الضغوط على أسعار السلع المقومة بالعملة الأميركية. 

لا يزال التعافي الكامل للاقتصاد الصيني محل تشكيك، بعدما أشارت بيانات في عطلة نهاية الأسبوع إلى انكماش قطاع التصنيع، ومع ذلك، ارتفع نشاط السياحة والسفر خلال عطلة عيد العمال التي تستمر خمسة أيام وتنتهي الأربعاء.

في الوقت نفسه، تقيم الأسواق المالية احتمالية امتداد الأزمة المصرفية الأميركية، بعد إغلاق بنك «فيرست ريبابليك» وبيع أصوله لصالح «جيه بي مورغان» في أعقاب ضغوط المودعين. 

زر الذهاب إلى الأعلى