أخبار دولية

استشهاد 3 شبان فلسطينيين اثر اقتحام جيش الاحتلال لمدينة نابلس

اقتحمت قوات جيش الاحتلال، اليوم الخميس، البلدة القديمة لمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، وسط «انفجارات واشتباكات عنيفة»، وأسفرت عملية الاقتحام عن استشهاد 3 شبان فلسطينيين، وإصابة آخرين بعضهم في حالة حرجة، وفق ما أوردته وسائل إعلام فلسطينية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن الجيش الإسرائيلي اقتحم البلدة القديمة في نابلس، وحاصر أحد المنازل داخل حارة الياسمينة في البلدة القديمة.

وأضافت وسائل إعلام فلسطينية، أن  مواجهات عنيفة اندلعت في أحياء عدة بمدينة نابلس بعد اقتحام قوات إسرائيلية للمدينة ومحاصرتها لمنزل.

وقالت مصادر فلسطينية إن القتلى «هم حسن قطناني ومعاذ المصري وإبراهيم جبر»، مشيرةً إلى أن إسرائيل تتهم القتيل الأول والثاني بقتل 3 مستوطنات في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة «حمرا» في الأغوار الفلسطينية مطلع أبريل الماضي، في حين أن القتيل الثالث ابراهيم جبر هو صاحب المنزل الذي تحصّن فيه الفلسطينيان قطناني والمصري.

فيما، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية سقوط 3 قتلى خلال المداهمة التي وقعت بالبلدة القديمة بنابلس، مضيفة أن اثنين منهما «تشوهت ملامحهما بالكامل جراء كثافة إطلاق النار».

من جانبه، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن قوات الجيش نفذت نشاطاً عسكرياً داخل البلدة القديمة في نابلس، في الضفة الغربية.

كما أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية «كان»: «فلسطينيان هما من نفذا عملية الأغوار، وتم تصفيتهما إلى جانب ثالث ساعدهما في التخفي».

ومن جهته، قال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية قتلت اليوم مسلحين فلسطينيين قتلا بالرصاص امرأة بريطانية إسرائيلية وابنتيها في أبريل  في الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف جهاز الشين بيت الإسرائيلي أن مسلحاً ثالثاً كان قد ساعدهما قُتل أيضاً في المداهمة.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن القوات الإسرائيلية شنت فجر اليوم حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة الغربية والقدس.

زر الذهاب إلى الأعلى