محليات

«مجلس التعاون»: وزراء الصحة الخليجيون بحثوا تطوير المنظومة الصحية الخليجية

(كونا) – قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي إن وزراء الصحة الخليجيين بحثوا سبل تطوير الارتقاء بالمنظومة الصحية الخليجية وتعزيز أوجه التكامل والترابط بين دول المجلس في المجال الصحي.
وذكرت أمانة مجلس التعاون في بيان اليوم السبت أن ذلك جاء خلال الاجتماع التشاوري لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون في محافظة (العلا) بالسعودية برئاسة وزير الصحة العماني (رئيس الدورة الحالية) الدكتور هلال السبتي وبحضور وزراء الصحة بدول المجلس حيث ترأس وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العوضي وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع.
وبين البديوي أن الاجتماع يأتي بناء على توجيهات قادة دول المجلس وحرصهم على توفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطن الخليجي وأن تكون دول المجلس في مقدمة الدول المتميزة في مجال الصحة مشيرا إلى أن الاجتماع ناقش عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وتهدف إلي زيادة وتبادل الخبرات الخليجية في المجال الطبي للخروج بنتائج وقرارات تصب في مصلحة وصحة شعوب دول المجلس.
وأضاف أنهم ناقشوا خلال الاجتماع كذلك التطورات الصحية والإنسانية في السودان بسبب الأزمة الحالية هناك وسبل توحيد الجهود الطبية والإغاثية مؤكدا أن دول المجلس منذ بدء الأزمة السودانية قامت بإطلاق الحملات الإغاثية على المستوى الحكومي والشعبي وتسيير الرحلات الجوية لإرسال المواد الطبية والإغاثية للشعب السوداني.
وأشاد البديوي بالجهود الكبيرة للسعودية وتنفيذها لأكبر عمليات إجلاء إنسانية لرعايا العديد من الدول من السودان.
وأوضح أنه تم خلال الاجتماع مناقشة مخرجات الاجتماع الأول للهيئات والجهات العربية الرقابية على الدواء وإحاطة وزراء الصحة في دول المجلس بالتطورات وآخر المستجدات فيما يتعلق باتفاقية وميثاق وآليات منظمة الصحة العالمية حول التأهب والاستجابة والوقاية من الجوائح المعدة من قبل هيئة التفاوض الدولية.
ولفت إلى أن الوزراء رفعوا أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الصحة السعودي الدكتور فهد الجلاجل على استضافة الاجتماع التشاوري لوزراء الصحة بدول المجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى