أخبار دولية

الرئيس الأمريكي يدعو الكونغرس إلى تمرير مشروع قانون يحظر الأسلحة الهجومية

(كونا) – دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأحد الكونغرس إلى إقرار مشروع قانون يحظر الأسلحة الهجومية ومخازن الذخيرة عالية السعة عقب حادث إطلاق النار في مدينة (الين) بولاية (تكساس).
وقال بايدن في بيان "قتل ثمانية أمريكيين بينهم أطفال أمس في أحدث عمل من أعمال العنف المسلح لتدمير أمتنا".
وأضاف أن أجهزة إنفاذ القانون الفيدرالية والمحلية وعلى مستوى الولاية "تعمل معا بشكل وثيق للتحقيق في هذا الهجوم وقد وجهت الوكالات الفيدرالية لتقديم كل الدعم المطلوب" مشيرا إلى أنه وقع على مشروع قانون المجتمعات الأكثر أمانا الذي أقره الحزبان الجمهوري والديمقراطي ليصبح قانونا ساري المفعول.
وشدد بايدن على أن "الدول تحظر الأسلحة الهجومية وتوسع قوانين العلم الأحمر (هو اختصار لنوع من تشريعات الأسلحة التي تمنح تطبيق القانون سلطة أخذ الأسلحة مؤقتا بعيدا عن شخص يظهر سلوكا مقلقا) وأكثر من ذلك ولكن هذا ليس كافيا. نحن بحاجة إلى مزيد من الإجراءات بشكل أسرع لإنقاذ الأرواح".
وختم الرئيس الأمريكي البيان بالقول "أطلب مجددا من الكونغرس أن يرسل لي مشروع قانون يحظر الأسلحة الهجومية ومخازن الذخيرة عالية السعة ويتطلب ذلك إجراء فحوصات أمنية. يتطلب تخزينا آمنا. وإنهاء الحصانة لمصنعي الأسلحة. سأوقع عليه على الفور. لا نحتاج إلى أقل من ذلك للحفاظ على سلامة شوارعنا".
وعلاوة على ذلك أصدر بايدن إعلانا أمر فيه بتنكيس علم الولايات المتحدة حتى 11 مايو حدادا على أرواح ضحايا حادث إطلاق النار.

زر الذهاب إلى الأعلى