محليات

«الأشغال»: فتح الباب أمام الشركات العالمية لصيانة الشوارع.. 15 الجاري

ستفتح وزارة الأشغال العامة الباب 15 الجاري أمام الشركات العالمية للبدء في اختيار المناسب منها لأعمال صيانة الطرق السريعة، والشوارع في المناطق المختلفة.
وحصلت الوزارة، وفقاً لـ«القبس»، على موافقة وزارة المالية والجهات الرقابية في الدولة على طرح 10 مناقصات محدودة على الشركات العالمية عبارة عن 6 مناقصات خاصة بالمحافظات و3 مناقصات خاصة بالطرق وعقد لصيانة جسر جابر، بقيمة تتراوح بين 220 إلى 240 مليون دينار، بمدة عقود 3 سنوات بفترة ضمان قدرها 5 سنوات.
وسيتم التعاقد مع الشركة الأم، وأنه لن يتم النظر لأي عقود تخص شركات لم يتم ترشيحها من قبل سفاراتها في البلاد، فيما ستتم الترسية على أفضل العروض الفنية وليس لأقلها سعراً لضمان أفضل جودة ممكنة وتلافي المشاكل التي نجمت عن التركيز على أقل العروض سعرا في السنوات الماضية.
وبعض تلك الشركات متواجد حاليا في الكويت بالفعل ويمكنها العمل فور توقيع العقود وستكون الأولوية للطرق السريعة والمتضررة وكذلك لمناطق البلاد الداخلية التي لم تحظ بأعمال صيانة كافية خلال السنوات الماضية.
وأكدت الأشغال أن المواطنين والمقيمين سيشعرون بالتغيير على مستوى الطرق خلال 3 أشهر من توقيع العقود الجديدة، والتأثير في تعديل البنية التحتية وصيانتها لن يظهر بشكل كامل قبل فترة تتراوح بين 6 أشهر وعام.

زر الذهاب إلى الأعلى