محليات

العراق: مكافأة مالية لمَن يُدلي بمعلومات عن رفات الكويتيين والعراقيين

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص مكافأة مالية لكل من يدلي بمعلومات تتعلق برفات ضحايا حرب الخليج الثانية عام 1991 من الكويتيين والعراقيين، وذلك في ثاني نداء توجهه الوزارة خلال هذا العام ضمن مهام البحث عن المفقودين، لا سيما الضحايا الكويتيين الذين ما زال مصيرهم مجهولاً حتى الآن.
ويسعى العراق إلى إغلاق ملف آثار غزو الكويت للخروج بشكل كامل من تحت طائلة العقوبات الدولية التي فرضت عليه عقب ذلك، بما فيها معرفة مصير ضحايا الحرب من الكويتيين وكذلك المفقودات، لا سيما الأرشيف والوثائق التي فقدت من المؤسسات والدوائر الكويتية.
ووفقاً لبيان مشترك صدر عن وزارتي الدفاع والخارجية العراقيتين، اليوم الثلاثاء، بعنوان نداء إنساني، قالتا فيه: تدعو وزارتا الدفاع والخارجية العراقيتان الإخوة المواطنين في داخل العراق وخارجه من الذين يمتلكون أية معلومات عن مواقع دفن مفترضة لرفات العراقيين والكويتيين داخل الأراضي العراقية أو الكويتية ممن فقدوا في حرب الخليج الثانية 1991 إلى الإدلاء بها.
وخصصت الوزارتان أرقام هواتف للراغبين بإدلاء معلومات حول تلك المواقع.
وفي شهر أغسطس عام 2019، سلّم العراق رفات عدد من ضحايا حرب الخليج الثانية 1991، إلى الكويت، حيث جرى تسليم الرفات بين البلدين، بشكل رسمي، لكن حتى الآن ما زالت قوائم المفقودين خاصة من الكويتيين تمنع إغلاق الملف.

زر الذهاب إلى الأعلى