اقتصاد

«غرفة التجارة»: إندونيسيا من أهم الدول المصدّرة إلى الكويت

قالت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت وفاء القطامي اليوم الأربعاء، إن إندونيسيا من أهم الدول المصدّرة إلى الكويت، بحجم واردات بلغ 220 مليون دولار خلال عام 2021.

وأشادت القطامي في كلمة لها بمقر الغرفة أمام وفد اقتصادي يترأسه نائب وزير ترويج الاستثمار في وزارة الاستثمار الاندونيسي نور اخوان، بالنجاح الذي حققته إندونسيا في دفع عجلة الاقتصاد وتفعيل قوى السوق، منوّهة بالعلاقات التجارية القوية بين البلدين.

وأكدت أهمية دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الإقتصادية وتعزيز التعاون التجاري، من خلال استقطاب المشاريع الاستثمارية وعمل شراكات ناجحة بين الجانبين الكويتي والاندونيسي.

من جانبه قال نور إن زيارة الوفد تؤكد اهتمام حكومة بلاده بفتح آفاق اقتصادية جديدة مع الكويت، خصوصاً بمجال الاستدامة والطاقة النظيفة، تماشياً مع أهدافها بالوصول إلى نسبة 23 في المئة باستخدام الطاقة المتجددة بحلول عام 2025.

وأضاف أن إندونيسيا تقدّم 96 فرصة استثمارية جاهزة بدراسات الجدوى الخاصة بها في مجالات الطاقة الكهرومائية والرياح والشمسية، وذلك التزاماً بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، معرباً عن أمله بأن تسهم الشركات الكويتية المختصة بتنفيذ هذه المشاريع والمشاركة في تحقيق الأهداف التي تصبو إليها الحكومة الاندونيسية.

حضر اللقاء سفيرة اندونيسيا لدى الكويت ليا مريانا، كما قامت هيئة «نوسانتارا» الوطنية للاسثتمار والمجلس الاندونيسي للاستثمار بتقديم عروض تفصيلية عن الفرصة المتاحة والحوافز المقدمة لرؤوس الأموال المباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى