أخبار دولية

السودان.. تجددت الاشتباكات العنيفة بين الجيش والدعم السريع

(كونا) – تجددت الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع اليوم الأربعاء في العاصمة الخرطوم وعدة مدن اخرى وصفت بالأعنف خلال 26 يوما منذ بدء القتال فيما اعلنت الأمم المتحدة نزوح اكثر من 730 الف بسبب أستمرار المواجهات.
وقال الجيش في بيان ان قواته نفذت عملية تمشيط واسعة في مدينة بحري تخللتها اشتباكات تكبدت فيها قوات الدعم السريع خسائر في الارواح والمركبات.
في المقابل قالت قوات الدعم السريع في بيان إنها تصدت لهجوم من الجيش وكبدته خسائر في الارواح والعتاد معلنة إسقاط مروحيتين للجيش بمنطقة بحري.
من جانبه ذكر بيان لمكتب الامم المتحدة للشؤون الإنسانية (اوتشا) ان اعمال العنف التي اندلعت في السودان اسفرت عن نزوح ما لا يقل عن 730 الف بزيادة تصل للضعف محذرا من ان استمرار عمليات النهب واستهداف المباني الإنسانية يعيق تقديم الدعم اللازم لاسيما ان هناك حاجة لتمويل اضافي عاجل.
ومنذ الخامس عشر من ابريل يشهد السودان اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم ومدن أخرى سقط فيها عشرات القتلى والجرحى بعد ان تعثرت في الآونة الأخيرة المحادثات الرامية إلى صياغة اتفاق سياسي نهائي يكون من بين بنوده دمج قوات الدعم السريع في الجيش في إطار زمني محدد ويمهد الطريق لتشكيل حكومة مدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى