محليات

«القوى العاملة»: ضبط 22 مكتب استقدام عمالة مخالف.. والتحفّظ على 13 عاملة

نفّذت الهيئة العامة للقوى العاملة بالتنسيق مع اللجنة المشتركة، حملة تفتيشية بقيادة مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف ونائب مدير عام قطاع حماية القوى العاملة بالتكليف ومدير إدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية على مكاتب استقدام العمالة المنزلية في محافظات حولي والفروانية والأحمدي.

وأسفرت الحملة عن ضبط مكاتب استقدام العمالة المخالفة والبالغ عددهم 22 مكتباً، وتم التحفّظ على 13 عاملة.

وقالت «القوى العاملة» إنه تم نقل العاملات إلى مركز إيواء العمالة الوافدة التابع للهيئة، لحين تسوية أوضاعهن القانونية أو القيام بإجراءات مغادرتهن البلاد بالتنسيق مع أصحاب العمل.

وأضافت: تم تحرير محاضر مخالفة لمكاتب استقدام العمالة، وسيتم وقف ترخيص هذه المكاتب لمدة 6 أشهر لمخالفة المادة 11 من القرار رقم 22 لسنه 2022 بشأن لائحة قانون استقدام العمالة المنزلية، بسبب تعامل المكاتب مع العمالة المنزلية المسترجعة، كما تم تحرير عدد من المخالفات من قبل أعضاء اللجنة المشتركة.

وأكدت الهيئة استمرار الحملات التفتيشية لضمان التزام مكاتب استقدام العمالة المنزلية، مشددة على ضرورة التزام أصحاب مكاتب استقدام العمالة بقانون العمالة المنزلية، وذلك لتجنب الوقوع في المخالفات القانونية.

وأشارت إلى أن الحملات التفتيشية جاءت بناءً على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد لضبط مخالفي قانون العمل وقانون العمالة المنزلية.

زر الذهاب إلى الأعلى