اقتصاد

«المالية» تتسلم مستحقاتها المالية من بيت التمويل الكويتي عن مجمع المثنى

• تبلغ 41 مليون دينار عن الفترة الزمنية منذ تاريخ انتهاء العقد حتى تاريخ تسليم المبنى للوزارة

• طرح المجمع في مزايدة عامة قريباً

(كونا) – أعلنت وزارة المالية اليوم الخميس استلامها كافة مستحقاتها المالية من بيت التمويل الكويتي عن عقار مجمع المثنى والتي تبلغ نحو 41 مليون دينار كويتي (نحو 133 مليون دولار أمريكي).

وأوضحت (المالية) في بيان صحفي أن المستحقات التي تم تسليمها اليوم للوزارة هي مستحقات عن الفترة الزمنية منذ تاريخ انتهاء العقد حتى تاريخ استلام المبنى من قبل الوزارة.

وأضافت أنه سيتم طرح (المثنى) في مزايدة عامة تنافسية من قبل هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص وفقا للقانون (رقم 116 لسنة 2014) قريبا وذلك تأكيدا لمبدأ تكافؤ الفرص وإتاحة المجال للشركات المؤهلة بالمساهمة والتطوير في رفع جودة المرافق العقارية التجارية التابعة للدولة.

ونقل البيان عن وكيل وزارة المالية أسيل المنيفي إشادتها بتعاون بيت التمويل الكويتي والتزامهم بالإجراءات المتعلقة بالتسليم بكل مهنية ووفق الأطر القانونية معربة عن الشكر على جهودهم المبذولة والمثمرة حول سداد تلك المستحقات المالية لوزارة المالية حسب إجراءاتها.

وأكدت المنيفي حرص الوزارة على تطوير المرافق بما يحقق المنفعة العامة وتعظيم الإيرادات لمصلحة الخزانة العامة لافتا إلى أن التسليم تم بحضور كل من وكيل وزارة المالية أسيل المنيفي وقياديي قطاع شؤون أملاك الدولة في الوزارة ونائب مدير عام المجموعة القانونية وأمين سر مجلس الإدارة في بيت التمويل الكويتي فواز العنزي.

يذكر أن وزارة المالية تسلمت عقار مجمع المثنى بناء على حكم محكمة التمييز الصادر بتاريخ 23 نوفمبر الماضي لصالح وزارة المالية بإلزام بيت التمويل الكويتي بإخلاء عقار المثنى وتسليمه لوزارة المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى