اقتصاد

البديوي: أعمال لجنة التعاون الصناعي تهدف لتعزيز التعاون والتكامل المشترك بين دول مجلس التعاون

(كونا) – أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي أن أعمال لجنة التعاون الصناعي تهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل المشترك بين دول مجلس التعاون في مجال القطاع الصناعي تنفيذا لتوجيهات قادة دول مجلس التعاون لترسيخ أسس البنى الاقتصادية الخليجية.

وقالت أمانة مجلس التعاون في بيان يوم الخميس إن ذلك جاء خلال كلمة البديوي في الاجتماع ال50 للجنة التعاون الصناعي لوزراء الصناعة بدول مجلس التعاون في العاصمة العمانية (مسقط) برئاسة وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني (رئيس الدورة الحالية) قيس اليوسف وبحضور وزراء الصناعة بدول المجلس.

وبين البديوي أن القطاع الصناعي يحظى باهتمام كبير من دول مجلس التعاون بهدف تنويع الاقتصاد الوطني ويعتبر من أهم الأنشطة الاقتصادية على مستوى دول مجلس التعاون حيث يحتل المرتبة الثالثة كأهم نشاط اقتصادي في الدول الأعضاء كما يسهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي لدول المجلس حيث تتجاوز نسبة مساهمته أكثر من 5ر11 بالمئة.

وذكر أن قادة دول المجلس يولون اهتماما كبيرا لتحقيق التكامل بين دول المجلس في المجال الصناعي حيث اعتمد المجلس الأعلى في دورته (43) في ديسمبر الماضي قانون التنظيم الصناعي الموحد لدول مجلس التعاون وبارك مبادرة مصانع المستقبل (سيري) كما اعتمدت اللجنة في اجتماعها الماضي الاستراتيجية الصناعية الاسترشادية.

وأوضح البديوي أن الوزراء أطلعوا خلال الاجتماع على عدد من التقارير المتعلقة بأعمال منظمة الخليج للاستشارات الصناعية ومكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى