رياضة

منتخبا الكويت ولبنان يتأهلان لنهائي بطولة كأس العرب الأولى لهوكي الجليد

(كونا) – تأهل منتخبا الكويت ولبنان لهوكي الجليد للمباراة النهائية لمنافسات بطولة كأس العرب الأولى لهوكي الجليد للرجال المتواصلة حاليا بالبلاد بعد فوزهما مساء اليوم الخميس على منتخبي عمان والبحرين على التوالي بالدور نصف النهائي للبطولة.

وتمكن لاعبو (أزرق الهوكي) من حسم تأهلهم بعد فوزهم المستحق بنتيجة (13/3) بعد ان قدم نجوم الازرق مباراة قوية جرت على صالة النادي في منطقة بيان في الحالتين الدفاعية والهجومية.

اما منتخب لبنان فلم يجد صعوبة في تخطي منافسه البحرين بعد ان هيمن على مجريات اللقاء منهيا اياه بنتيجة (8/1) ليضرب موعدا قويا مع الكويت في نهائي البطولة المقرر اقامتها السبت المقبل فيما تلعب البحرين مع عمان على المركز الثالث.

وفي مباريات تحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن تمكنت تونس من الفوز على السعودية (14/3) في حين فازت الجزائر على مصر (8/3) حيث سيلتقي الفائزان في اليوم الختامي للبطولة لحسم المركز الخامس.

وقال نائب رئيس نادي الالعاب الشتوية الكويتي خالد المطيري في تصريح للصحفيين عقب المباراة ان تأهل (الأزرق) للنهائي يعد انجازا كبيرا وجاء بفضل الجهود المضنية للاعبين والجهازين الفني والاداري المشرف على المنتخب قبل وأثناء البطولة.

ولفت المطيري الى ان البطولة شهدت نجاحا فنيا وتنظيميا كبيرا بفضل مشاركة أهم المنتخبات العربية في اللعبة مشيدا بأداء لاعبي الكويت في البطولة وكذلك بجميع أعضاء اللجان العاملة في البطولة.

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة العمانية لرياضات التزلج على الجليد سعيد الزعابي ان وصول منتخب بلاده الى نصف نهائي أولى نسخ البطولات العربية يعد أمرا مميزا وجاء بفضل الاستعداد الجيد للبطولة مشيرا الى ان هدفهم بات الآن تحقيق المركز الثالث.

بدوره قال لاعب منتخب الكويت جاسم العوضي عقب المباراة ان اللاعبين عازمون على تحقيق اللقب واهداء الكأس للجماهير الكويتية التي دعمت المنتخب طيلة مباريات البطولة متوقعا ان تتسم المباراة النهائية بتنافسية قوية كونها تجمع أفضل منتخبين بالبطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى