مجلس الأمة

30 مرشحاً في اليوم التاسع من «أمة 2023»

تقدّم 30 مرشحاً (26 ذكور – 4 إناث) اليوم السبت، إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات الترشيح في تاسع أيام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة «أمة 2023»، المقرر عقدها في السادس من يونيو المقبل.

وبذلك يصبح العدد الاجمالي للذين تقدموا بطلبات الترشيح منذ فتح باب التسجيل 213 مرشحاً «204 ذكور – 9 إناث»، في حين أن صافي عدد المرشحين 212 بعد حالة واحدة للتنازل عن الترشح.

وجاءت أسماء مرشحي ومرشحات اليوم التاسع لفتح باب الترشح لانتخابات «أمة 2023» وتوزيع أعدادهم على الدوائر الانتخابية، وفق الآتي:

• الدائرة الأولى ستة مرشحين «5 ذكور – 1 إناث»، هم: أيمن ابراهيم الاشوك، عزيزه اسماعيل البناي، عيسى حجي موسى، ميثم عبدالله عوض، وليد أحمد القبندي، ويوسف هاشم أشكناني.

• الدائرة الثانية تسعة مرشحين «ذكور»، هم: بدر حامد الملا، جابر علي الهولي، جاعد عبدالله المطيري، حامد محري البذالي، عبدالله متعب العراده، عدنان ابراهيم الصالح، محمد براك المطير، مدغش محمد الهاجري، ومرزوق علي الغانم.

• الدائرة الثالثة مرشحان، هما: سعد ثقل العجمي، وفيصل سعود الحساوي.

• الدائرة الرابعة ثمانية مرشحين «6 ذكور – 2 إناث»، هم: أنوار كامل القحطاني، بركيان مجيدل السليماني، تركي حمد الخالدي، جمال فرج المطيري، سعد علي الرشيدي، فهد حجاب الحيان، فهيمه نشمي الرشيدي، ومحمد بداح السليماني.

• الدائرة الخامسة خمسة مرشحين «4 ذكور – 1 إناث»، هم: الصيفي مبارك العجمي، خالد عبدالرحمن الرشيدي، طلال فهد الدبوس، عباس فاضل عوض، وهاجر سليمان العبدالله.

وكانت إدارة شؤون الانتخابات افتتحت في الخامس من مايو الحالي باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة «أمة 2023»، ويستمر حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الأحد 14 مايو الحالي.

مرزوق الغانم يقدّم أوراق ترشّحه في الدائرة «الثانية»

تقدّم رئيس مجلس الأمة السابق مرزوق الغانم، اليوم، بأوراق ترشّحه في الدائرة «الثانية»، لانتخابات مجلس الأمة المقرر انعقادها في 6 يونيو المقبل.

وقال الغانم: الحكومة رفضت حضور جلسة برلمانية لإقرار قانون المفوضية العليا للانتخابات، ولم تمكّن قنوات من تغطية العملية الانتخابية من أجل شفافية ونزاهة الانتخابات.

وأضاف: رئيس الوزراء يخالف قانون الانتخابات وخطاب سمو الأمير الذي ألقاه سمو ولي العهد الصيف الماضي وهو عدم التدخل في الانتخابات، سواء داخل أو خارج قاعة عبدالله السالم، وأنا لا أقول رقم «واتساب» للإبلاغ عن الحالات المخالفة، إنما أقولها ولد عمك أحد أبناء الأسرة وضع شاليه في «الخويسات» ويستدعي مرشحين لدعمهم وعليك مراقبة هذا الأمر.

وشدد الغانم «لازلت أقول بأن كل مَنْ لا يحترم الدستور ويطبّقه فهو خطر على الكويت، والمخاوف التي ذكرتها في بيان اعتذاري عن خوض الانتخابات الماضية تحققت ولكن بفترة أقصر مما توقعت بكثير».

وفي رده على سؤال الترشح للرئاسة قال: أخدم الكويت والمواطنين من أي موقع في قاعة عبدالله السالم سواء من الرئاسة أو غيرها وهذا الموضوع سابق لأوانه وانا الآن مرشح لمجلس الأمة.

«شؤون الانتخابات» تواصل استقبال مرشحي «أمة 2023» في يوم الترشيح التاسع

تواصل إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية استقبال طلبات الترشّح في تاسع أيام فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الأمة «أمة 2023»، المقرر عقدها في السادس من يونيو المقبل.

وأغلق باب اليوم الثامن أمس لتسجيل مرشحي مجلس الأمة 2023 في إدارة الانتخابات على 13 مرشحاً، ليرتفع إجمالي المرشحين إلى 183 مرشحاً «178 من الذكور – 5 من الإناث»، فيما بلغ صافي عدد المرشحين 182 بعد تنازل مرشح واحد.

وكانت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية قد افتتحت يوم الجمعة الماضي باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة «أمة 2023»، ويستمر حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الأحد الموافق الـ14 من مايو الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى