أخبار دولية

إشادة فلسطينية بالجهود المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد، بالجهود الكبيرة التي بذلتها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتوصل إلى اتفاق تهدئة ووقف العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال الرئيس عباس في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) إن «الدور المصري الفاعل في التوصل إلى اتفاق التهدئة ووقف العدوان على قطاع غزة يعكس متانة وخصوصية العلاقات المصرية الفلسطينية وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه الشخصي بالقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا».

بدورها وجّهت حركة الجهاد الإسلامي الشكر للقيادة المصرية، على الجهود التي بذلتها مصر للتوصل إلى وقف إطلاق النار.

وأكدت الحركة على عمق العلاقات مع مصر، مثمنة دورها التاريخي تجاه القضية الفلسطينية.

من جانبه قدّم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، الشكر والإشادة باسم رئيس الوزراء الفلسطيني والحكومة الفلسطينية لجمهورية مصر العربية على دورها في وضع حد للعدوان المتواصل منذ 5 أيام على الشعب الفلسطيني الذي خلّف دماراً كبيراً في غزة.

وقال إبراهيم ملحم، إن وقف إطلاق النار يحقن دماء الشعب الفلسطيني الذي يعاني منذ 75 عاماً.

وطالب المجتمع العربي والدولي بالتدخل لإجبار قوات الاحتلال على تطبيق هذا الاتفاق وعدم تكرار جرائمه وتقديم الجناة في الحكومة الإسرائيلية إلى المحكمة الدولية لتنال عقابها.

ودخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ مساء أمس بوساطة مصرية بعد خمسة أيام من العدوان المتواصل الذي اودى بحياة 33 فلسطينياً، بينهم نساء وأطفال وإصابة أكثر من 150 آخرين بجروح.

زر الذهاب إلى الأعلى